الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم تكرم وكيل الوزارة د. عبد الله عبد المنعم بمناسبة انتهاء خدمته

نشر بتاريخ: 31/08/2006 ( آخر تحديث: 31/08/2006 الساعة: 14:38 )
غزة -معا- كرمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم وكيل الوزارة الدكتور عبد الله عبد المنعم بمناسبة انتهاء خدمته في الوزارة.

واشادت زينب الوزير، وكيل الوزارة المساعد بالجهود الكبيرة التي بذلها د.عبد الله عبد المنعم من أجل النهوض بالمسيرة التربوية، معددة الفعاليات والأنشطة والتطوير الكبير الذي شهدته وزارة التربية والتعليم العالي منذ عودة السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994 ، ومؤكدة على أن د. عبد المنعم سيبقى حاضراً في الوزارة بفضل ما تركه من بصمات تربوية لا تنسى .

وفي كلمته شكر د. زيد قمحية وكيل الوزارة المساعد للمحافظات الشمالية د. عبد الله على جهوده الكبيرة كمواطن فلسطيني حمل هموم الوطن، مشدداً على أن العملية التربوية لن تتعطل بل ستستمر رغم اختطاف الاحتلال لوزير التربية والتعليم العالي د. ناصر الدين الشاعر ، ورغم مغادرة د. عبد الله عبد المنعم للوزارة، متمنياً لعبد المنعم التوفيق والسعادة.

وفي كلمة رئيس الوزراء تحدث د. محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء عن مناقب د. عبد الله عبد المنعم الذي عرفته كل زوايا الوزارة بفضل جهوده وعطاءه المميز، مستذكراً أيضا جهود د. عبد المنعم مع د. نعيم أبو الحمص في تربية الناشيء الفلسطيني، ومتمنياً الإفراج العاجل لوزير التربية والتعليم العالي د. ناصر الدين الشاعر .

وحيا د. عبد المنعم أرواح الشهداء والأسرى وعلى رأسهم وزير التربية والتعليم ورئيس المجلس التشريعي والوزراء وأعضاء المجلس التشريعي وكل الأسرى، كما وجه التحية للمعلمين والمعلمات الذين حملوا وحمو المسيرة التربوية بدمائهم وبعرقهم كل الأوقات وفي أصعب الظروف.

وأشار د. عبد المنعم على أن الكفاءة وحدها كانت أساس الاختيار في الوزارة ودون تسييس وان مبدأ المواطنة والعدالة والشفافية كان هو معيار العمل في الوزارة .

كما أشار عبد المنعم إلى الجهود التي قامت بها الوزارة وتكليفه للنهوض بها في المحافظات الجنوبية منذ نهاية العام 1993، مختتماً كلامه بالتحية والتقدير لجميع كوادر الوزارة.

وفي كلمته قال د. محمد شقير وكيل وزارة التربية والتعليم الجديد انه احد تلاميذ د.عبد الله وانه سيسير على دربه ودرب الشفافية وعدم تسييس الوزارة.

ثم قدم د. محمد عوض درع مجلس الوزراء التكريمي لـ د. عبد الله عبد المنعم، وقدمت زينب الوزير الهدايا التكريمية باسم الوزارة، وقدم أ. رشاد المدني هدية باسم اللجنة الاجتماعية.

جدير بالذكر أن حفل تكريم د. عبد الله قد تم ربطه مع الوزارة برام الله عبر الفيديو كونفرنس حيث تم تكريم عدد من مدراء التربية والتعليم في محافظات الشمال والذين انهوا خدمتهم، وقدم الحفل في شقي الوطن أ. بصري صالح مدير عام العلاقات الدولية والعامة.