السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرنسا تعترف بالمجلس الليبي المؤقت والقذافي يوافق على نقل السلطة

نشر بتاريخ: 10/03/2011 ( آخر تحديث: 10/03/2011 الساعة: 17:26 )
بيت لحم- معا- اعلنت فرنسا ظهر اليوم الخميس اعترافها بالمجلس الليبي المؤقت كممثل وحيد للشعب الليبي، وذلك بعد لقاء جمع الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي مع مبعوث المجلس الذي وصل العاصمة الفرنسية باريس.

وقد جاء هذا الاعتراف بعد الانباء التي نشرت في لشبونة العاصمة البرتغالية عن استعداد القذافي لنقل السلطة.

وبحسب ما تناقلته وسائل الاعلام الاسرائيلية فقد وصل يوم امس مبعوث خاص للرئيس الليبي الى العاصمة البرتغالية واجتمع مع وزير خارجيتها لويس امادو، ووفقا لمصادر مطلعة تم نشرها اليوم في احدى الصحف البرتغالية فقد ابدى الرئيس الليبي استعداده لاجراء حوار لنقل السلطة في ليبيا، دون توضيح تفاصيل عن كيفية نقل السلطة والى الجهة التي سيتنازل لها.

واشارت هذه المصادر ان القذافي يحاول كسب مزيد من الوقت خاصة ان البرتغال سوف ترأس الاتحاد الاوروبي الاسبوع القادم، وهذا ما يفسر استمرار القصف من قبل الطائرات الليبية للمدن التي سبق وسقطت في ايدي الثوار، حيث تجددت عمليات القصف الشديد اليوم لمدينة راس لانوف والمنطقة المحيطة بها.

واضافت هذه المصادر ان الموقف الفرنسي الذي اعلن اليوم سيكون له تأثير كبير على الاحداث الجارية في ليبيا خاصة انها ستقوم بتعيين سفير جديد لها سيصل قريبا الى بنغازي، وكذلك وافقت على استقبال سفير جديد سيتم اختياره من المجلس الليبي المؤقت، وقد جاء هذا الموقف لدعم الموقف الامريكي الذي رفض التعيين الذي اعلنه القذافي للممثل الجديد لليبيا في الامم المتحدة، حيث رفضت امريكا ادخال هذا السفير الى اراضيها.