الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
رام الله- استشهاد شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات عند مدخل البيرة الشمالي

مؤسسة البشير للتنمية تنظم ورشة عمل بعنوان "اربعة شهور على اداء الحكومة العاشرة"

نشر بتاريخ: 31/08/2006 ( آخر تحديث: 31/08/2006 الساعة: 16:23 )
رام الله -معا- بتنظيم من مؤسسة البشير للتنمية والإبداع وبحضور عدد من الشخصيات السياسية والأكاديمية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني وأعضاء من المجلس التشريعي ووزراء سابقين، عقد امس في فندق الجراند بارك برام الله ورشة عمل هامة تحت عنوان "أربعة أشهر على أداء الحكومة العاشرة.

وبعد افتتاح الورشة قدم د. غسان الخطيب وزير التخطيط السابق - مدير مركز القدس للاعلام والاتصال ورقة عمل حملت عنوان "واقع الإدارة العامة والخدمة المدنية" وفي المحور الأول لورشة العمل التي تضمنت ثلاثة محاور إضافية تطرق د. نبيل قسيس وزير التخطيط السابق- الرئيس الحالي لجامعة بيرزيت- لموضوع برامج الإصلاح الإداري التي تم تطويرها بين عام 2002 و 2005 .وقدم ملخصا لهذه البرامج الإصلاحية وأجاب على استفسارات الحضور والمشاركين.

وتحدث د. حسن أبو لبدة أمين عام مجلس الوزراء سابقا - وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سابقا، عن الإجراءات والتغيرات وإعادة التشكيل في الهياكل التنظيمية والمهام والتقنيات التي قامت بها الحكومة الحالية في مجال الإدارة العامة والخدمة المدنية وأثرها على بناء المؤسسات العامة.

وقامت الورشة بتحليل مهني لقرارت مجلس الوزراء الحالي حتى تاريخه ووجدت ان اكثر من 30% من هذه القرارت يتعلق بالادارة العامة والخدمة المدنية اضافة الى اقرار الحكومة الحالية لاكثر من 11500 اعتماد مالي لموظفين الجدد بالرغم من الحصار المالي والتضخم الوظيفي.

كما تحدث السفير د. ابراهيم خريشة - رئيس قطاع الشؤون العامة والقنصلية في وزارة الشؤون الخارجية في المحور الثالث وتناول نموذج حول واقع وزارة الشؤون الخارجية في ظل الحكومة العاشرة تلاه د. ناصر القدوة - وزير الشؤون الخارجية السابق والذي تحدث عن الأداء الرسمي على مستوى منظومة العمل الدبلوماسي، إصلاح السلك الدبلوماسي والعمل في المنظمات الدولية.