السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمد ينفي ان تكون هناك أي عوائق أمام البدء في مشاروات تشكيل حكومة الائتلاف

نشر بتاريخ: 01/09/2006 ( آخر تحديث: 01/09/2006 الساعة: 01:03 )
غزة- معا- نفى غازي حمد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية اليوم الخميس بأن تكون هناك أي عوائق أمام تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، لافتا الى تشكيلها يحتاج الى نقطة البدء، وبأن كافة الفصائل تنتظر قدوم الرئيس محمود عباس الى غزة لبدء التشاور في سبل تشكيلها.

واوضح حمد بأن حكومة الائتلاف ستساعد في فك الحصار السياسي والاقتصادي والمالي المفروض على الشعب الفلسطيني، حيث قال "هناك اتفاق من قبل الرئيس ورئيس الوزراء والفصائل على ان تكون هذه الحكومة مدخلا لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني".

وأكد حمد بأن تنفيذ المعلمين والموظفين لاضراباتهم لن يحل الموضوع وعلى العكس فانه سيؤدي الى عرقلة كل ما من شأنه الاسراع في تشكيل تلك الحكومة والتي في حال نجاحها ستؤدي الى فك الحصار وبالتالي تحسين الظروف الاقتصادية.

وأشار حمد الى أنه في حال تنفيذ الاضرابات ستكون هناك لجنة في المجلس التشريعي لمتابعة الموضوع،وقال "سيبحث هذا الموضوع اليوم بشكل جدي مع الرئيس بحيث نخرج بتصور واضح، وكان يجب ان يوجه هذا الاضراب الى جهات خارجية تفرضه على الشعب الفلسطيني".

وفيما يتعلق بمطالبة التشريعي الحكومة بتقديم خططها لمواجهة الوضع الراهن قال حمد "مجلس الوزراء قدم تقارير عن اداء الوزراء وفق تصورات وخطط في حالات الطوارئ وذلك لتعرض على المجلس التشريعي قريبا".