السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية المقالة تحمل أوكرانيا المسؤولية عن اختفاء د.ضرار ابو سيسي

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 16:55 )
غزة-معا- حملت وزارة الداخلية بالحكومة المقالة في قطاع غزة حكومة أوكرانيا المسؤولية عن اختفاء المواطن الفلسطيني د. ضرار موسى أبو سيسي مدير محطة تشغيل الكهرباء.

وطالبت الوزارة المقالة السلطات الأوكرانية بضرورة العمل على إعادة المواطن الفلسطيني أبو سيسي سالما إلى وطنه، محملة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة المختطف أبو سيسي حسب المعلومات التي توافرت عن اختطاف الموساد الاسرائيلي للمواطن ابو سيسي من المطار في أوكرانيا قبل نحو شهر.

وقالت وسائل إعلام أن المهندس أبو سيسي تم نقله إلى سجن "عسقلان" جنوب فلسطين المحتلة عام 48م.

من جانبه وجه وزير الداخلية المقالة فتحي حماد، نداءً عاجلاً لوزير الداخلية الأوكراني جنرال أناتولي فولاديميروفيتش ماجيلوف طالبه فيها باتخاذ إجراءاته العاجلة للكشف عن سبب اختفاء المواطن الفلسطيني ضرار موسى أبو سيسي وتأمين سلامته وضمان عودته لعائلته ووطنه.

واعتبرت الداخلية المقالة أن الاختطاف تأكيد على قرصنة الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه التي يرتكبها ضد الفلسطينيين في جميع أنحاء العالم، مطالبة المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال.

يذكر أن المهندس أبو سيسي يشغل منصب مدير تشغيل محطة توليد الكهرباء في مدينة غزة، وهو متزوج من سيدة أوكرانية، تسكن معه في قطاع غزة، وله من الأبناء ستة، يدرسون في المراحل المدرسية المختلفة، والمهندس ضرار كان قد غادر قطاع غزة لزيارة أهل زوجته في أوكرانيا في 18 كانون الثاني- يناير الماضي.