الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة تبدأ قريبا باستخدام خدمة الانترنت عبر النفاذ المباشر

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 13:41 )
غزة-معا-اعتمد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة المقالة د. م يوسف محمود المنسي المقترح المعدل الذي تقدمت به شركة الاتصالات الفلسطينية " بالتل " لتقديم خدمة الانترنت عبر النفاذ المباشر " Bit streem" اعتبارا من مطلع حزيران المقبل بعد الوصول إلى أفضل الشروط التي تحقق مصلحة المواطنين .

وأعلن الوزير المنسي انه تم الإيعاز لشركة الاتصالات الفلسطينية بالبدء بتنفيذ المشروع فورا وذلك بعد انتهاء اللجنة المكلفة بدراسة المشروع والتشاور مع كافة القطاعات المجتمعية وتقديم توصياتها بهذا الشأن .

وأشار المنسي إلى أن الوزارة حرصت خلال فترة الدراسة والتشاور التي استغرقت أربعة أشهر على تحقيق اكبر قدر من الشروط الايجابية لصالح المواطنين وتلافي أية عيوب وسلبيات قد تنجم عن التسرع في تطبيق هذه الخدمة .

وطمأن المنسي المواطنين بان الوزارة تمارس دورها الفاعل في الرقابة على شركة الاتصالات بشقيها الخلوي والثابت والانترنت، مضيفا ان الوزارة تسعى بشكل حثيث لضمان أفضل الخدمات للمواطنين وبما يضمن عدم تعرضهم للاستغلال والاحتكار أو لرداءة الخدمات.

وأشاد المنسي بجهود اللجنة المكلفة بدراسة المشروع وعملها الدؤوب لانجاز المشاورات في اقل وقت ممكن والوصول إلى أفضل المواصفات لتطبيق خدمة الانترنت عبر النفاذ المباشر (B.S.A )دون أية مشاكل أو سلبيات قد يعاني منها المواطن مستقبلا.

يذكر أن الوزير المنسي كلف لجنة برئاسة المهندس سهيل مدوخ مدير عام الحاسوب الحكومي وعضوية كل من م. جلال إسماعيل مدير عام ديوان الوزير وم. مروان حماد مدير عام التراخيص وآخرين من الوزارة .

وقامت اللجنة بالتشاور مع ممثلي مؤسسات المجتمع المدني ومزودي خدمة الانترنت والشركات لتقديم المقترحات بشأن تطبيق الخدمة بجودة عالية وتخفيض الأسعار وخلصت إلى عدد من النوصيات التي التزمت بها الشركة وبناء عليه تقرر البدء بتطبيق الخدمة .اعتبارا من مطلع حزيران يونيو القادم .
وأشار المنسي إلى أن مستخدمي الانترنت سيتمكنون من التمتع بسرعات عالية و تكلفة محدودة لتقفز هذه الخدمة إلى مستويات عالية مميزة .