السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

" 15" آذار ! ...هل نقول ... ما قبل ... وما بعد!!؟؟

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 13:30 )
غزة - معا- على مسافة يومين من الموعد المضروب لثورة الشباب لانهاء الانقسام في الخامس عشر من اذار تتباين التوقعات ازاء الحدث ونتائجه وحجم المشاركة الشعبية فيه ... وما اذا سيكون هذا الموعد حدا فاصلا لما قبل وما بعد؟

اليوم المذكور ياتي بدعوة من الحراك الشعبي والحملة الوطنية الشبابية لإنهاء الانقسام، الفلسطينيين في الضفة وغزة وأراضي 48 ا حيث سنتطلق مسيرات سلمية عند الساعة الثانية عشرة ظهر يوم بعد غد الثلاثاء.

وبهذه المناسبة دعا الحراك الشعبي والمجموعات التي وحدت جهودها معها، بما فيها الحملة الوطنية الشبابية لإنهاء الانقسام في بيان وصل "معا" الى سلسلة من النشاطات التي تبدأ فعالياتها يوم الخامس عشر من مارس بشكل جماعي.

ووفقا لبرنامج الحملة فان, اليوم الاول سوف تنطلق مسيرات جماهيرية حاشدة ترفع فيها أعلام فلسطين، وشعارات تدعو للوحدة الوطنية فقط يوم 15 مارس/آذار الجاري في فلسطين والخارج.

وكذلك اعتصام داخل ساحة الجندي المجهول، وسلسلة من الفعاليات الجماهيرية السلمية في كافة محافظات قطاع غزة والضفة الغربية، ومسيرة حاشدة يوم الأرض بتاريخ 30 مارس.

واعتبر البيان هذه النشاطات بمثابة ثمرة التنسيق الإيجابي بين مختلف المجموعات الشبابية في فلسطين.

بيد أنها لا تنفي أن هذه المجموعات ستتحرك على الأرض، وتنفذ برامجها وأنشطتها الخاصة التي تدعو لإنهاء الانقسام، إضافةً إلى النشاطات المذكورة أعلاه.

وأكد الحراك والحملة على حق كل فئات ومجموعات الشعب الفلسطيني في التعبير عن الرأي والتجمع السلمي، وعلى أنه يدعم الجهود التي تقوم بها هذه المجموعات طالما هدفت لإنهاء الانقسام عن طريق التحشيد الشعبي والوطني السلمي.

من جانبه، أكد قطاع الشباب في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية والذي يمثل أكثر من 25 منظمة أهلية شبابية في قطاع غزة دعمه وتأييده ومساندته للتحركات الشعبية والشبابية المطالبة بإنهاء حالة الانقسام وفي مقدمتها تحرك 15 آذار.

وقال قطاع الشباب في الشبكة في بيان وصل لوكالة "معا" انه وإيماناً منا نحن قطاع الشباب بأهمية الجهد الوحدوي التضامني، ندعو جميع قطاعات شعبنا في كافة أماكن تواجده للالتفاف حول الجهد الشعبي ورفع العلم الفلسطيني فقط وتوحيد شعاراتنا باتجاه إنهاء الانقسام وإنهاء الاحتلال.

ودعا قطاع الشباب في الشبكة كافة قطاعات وجماهير الشعب الفلسطيني إلى النزول إلى الشارع يوم 15 آذار " تعبيراً عن رفضنا واحتجاجنا على حالة الانقسام التي أنهكت الشعب الفلسطيني وقضيته الفلسطينية العادلة والانتصار لفلسطين والعمل على استعادة الوحدة الوطنية".

كما وقالت مصادر فلسطينية في مدينة نيويورك أن شبكة الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الامريكية وبالتعاون مع تحالف حق العودة ومجموعات شبابية فلسطينية سوف تنظم عدة فعاليات ونشاطات في الولايات والمدن الامريكية يوم 15 اذار / مارس الجاري وخاصة امام المكاتب الرسمية التي تمثل السلطة الفلسطينية في واشنطن ونيويورك، فيما سترفع اعلام فلسطين واليافطات فوق جسور سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الامريكية.

وقالت الناشطة دينا ابي صعب عضو تحالف حق العودة الى فلسطين في مدينة نيويورك، إن الجالية الفلسطينية ستشارك في الاعتصام المنوي تنظيمه في نيويورك دعماً لتحقيق الوحدة الوطنيه ودفاعاً عن الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة للاجئين الفلسطينيين الى وطنهم وديارهم التي شردوا منها.

وكانت شبكة الجالية الفلسطينية وهي هيئة فلسطينية ناشطة في البلاد وتضم عشرات المنظمات الاهلية الفلسطينية قد اعلنت انها ستقوم بدعم هذه الفعاليات يوم 15 اذار، وانها دعت الجالية للاعتصام امام سفارة السلطة الفلسطينية في واشنطن وامام مكتب البعثة الفلسطينية التابعة للامم المتحدة بمدينة نيويورك، وذلك تحت شعار اسقاط مرحلة اوسلو وانهاء الانقسام.

كما دعت الشبكة الفلسطينية كافة ابناء وبنات الجالية العربية وقوى التضامن مع الشعب الفلسطيني للمشاركة في النشاطات المزمع تنظيمها كجزء من حملة وطنيه وشعبية في داخل وخارج فلسطين المحتلة وذلك للتأكيد على الثوايت والحقوق وتحقيق الوحدة بين عموم الفلسطينيين لمواجهة عدوهم الرئيسي المتمثل بالاحتلال الاسرائيلي.