السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وجية ابو ظريفة يلتقي وفد حزب اليسار الموحد السويدي في القاهرة

نشر بتاريخ: 15/03/2011 ( آخر تحديث: 15/03/2011 الساعة: 07:15 )
غزة -معا- التقى الدكتور.وجيه ابو ظريفة عضو اللجنة المركزية، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالحزب في حزب الشعب الفلسطيني في القاهرة يوم امس مع وفد حزب اليسار السويدي الذي يقوم بزيارة للمنطقة العربية للاطلاع على حقيقة الأوضاع في العالم العربي خاصة بعد الثورات التي تعم الوطن العربي.

واطلع عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني أبو ظريفة الوفد السويدي علي حقيقة الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني نتيجة استمرار الاحتلال والعدوان الإسرائيلي المتواصل علي الشعب الفلسطيني وفشل المفاوضات بسبب الإصرار الإسرائيلي على استمرار الاستيطان وتهويد القدس وبناء جدار الفصل ورفض المرجعيات الدولية اللازمة لانجاز أي اتفاق سياسي ينهي الاحتلال ويمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه الوطنية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأوضح أبو ظريفة الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا في ظل الإجراءات التعسفية الاحتفالية وفي مقدمتها الحصار المفروض على قطاع غزه والحواجز التي تقسم الضفة الغربية، واطلع الوفد السويدي على موقف الشعب الفلسطيني ضد الانقسام والتحركات الشعبية التي تنظم الآن وستتوج غدا في هبة الشعب الفلسطيني يوم 15 مارس ضد الانقسام، داعيا إلي البدء فورا في العمل لإنهاء هذا الانقسام البغيض الذي يشكل التحدي الأول في الطريق لانجاز المشروع الوطني الفلسطيني.

وأكد تايفو جوكالا عضو لجنه العلاقات الدولية في حزب اليسار السويدي على دعم الحزب للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني واستمرار الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في نضاله المشروع ضد الاحتلال والاستيطان، معبرا عن أمله في استجابة المجتمع الدولي للضغط علي إسرائيل لوقف الاستيطان وإنهاء الاحتلال.

كما أعلن كريستيان كاميتس رئيس الوفد عن أن حزب اليسار السويدي ينظم زيارة لوفد تضامني سويدي كبير لزيارة قطاع غزه المحاصر خلال الأسابيع القادمة بعد أن تأجلت الزيارة التي كان مقررا لها في فبراير الماضي بسبب الثورة المصرية وسيقوم الوفد السويدي بالاطلاع علي معاناة الشعب الفلسطيني تحت الحصار وللتضامن مع الشعب الفلسطيني .

وفي تم التأكيد عن استمرار العلاقة المميزة بينهما وتطوير البرامج المشتركة التي تخدم الشعب الفلسطيني خاصة في مجال التطوير الديمقراطي وتنميه قدرات الشباب.