الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب فتح يؤكدون دعمهم الإضراب.. ويطالبون حماس بتخويل هنية فوراً تشكيل حكومة ائتلاف وطني للخروج من الأزمة

نشر بتاريخ: 02/09/2006 ( آخر تحديث: 02/09/2006 الساعة: 15:43 )
غزة- معا- أكد نواب عن كتلة فتح البرلمانية اليوم دعمهم الكامل لحق المعلمين والموظفين العامين بالإضراب والمطالبة بصرف رواتبهم عن الأشهر الستة الماضية.

وطالب النائب عن فتح اشرف جمعة خلال مؤتمر صحافي عقده النواب الحكومة الفلسطينية بإيجاد حلول سريعة وعملية للخروج من الأزمة وكسر الحصار، مشيراً إلى ان الجميع يعلم أن الحصار مفروض على الشعب الفلسطيني سياسياً واقتصادياً.

وعن هذه الحلول وفي رد على سؤال لـ "معا" قال جمعة انه يجب على حركة حماس بالداخل والخارج ان تخول هنية وتعطيه الموافقة على القيام بتشكيل حكومة ائتلاف وطني سريعة للخروج من الازمة.

وقال جمعة:" أدعو حماس لإعطاء اسماعيل هنية صلاحيات كاملة وثقة مطلقة لتشكل حكومة ائتلاف وطني كخطوة اولى للخروج من الازمة وكسر الحصار".

وقال:" ان من ضمن الحلول مواصلة المشاورات وتشكيل لجان تجلس مع المعلمين وتناقش معاناتهم وتستمع لهم وتعدهم بحلها وتقدم لهم الحلول".

من جانبه استنكر النائب د. رضوان الأخرس خلال مؤتمر عقده في غزة برفقة النائبين أشرف جمعة وعبد الحميد العيلة اليوم قيام بعض عناصر القوة التنفيذية بمشادات كلامية والاعتداء بالضرب وتمزيق ملابس أحد مدراء المدارس الذي حاول إغلاق المدرسة أمام الطلاب صباحاً.

وطالب الأخرس وزير الداخلية بالعمل الفوري على سحب كافة القوات "التنفيذية والأمن" من أمام باحات الاعتصام والإضرابات والمدارس، وضمان حق الموظف بالتعبير عن رأيه، محذراً حركة حماس من فقدان الحق الذي منحها الثقة للمجلس التشريعي وللحكومة.

واعتبر الاخرس ان منع الحكومة للإضراب بمثابة اعتداء على المطالبين بحقوقهم, خاصة أن الشعب الفلسطيني- على حد قوله- كان من أكثر الشعوب استخداماً للإضراب كوسيلة من وسائل النضال السياسي او للمطالبة بأي حق من السلطة والحكومات السابقة.

وانتقد الاخرس قيام النائبين عن كتلة التغيير والإصلاح "يونس الأسطل وخميس النجار بزيارة بعض المدارس في خان يونس وقوله انهما كانا يتبنيان اسلوب الترغيب والترهيب لحث المدرسين والمدراء على فتح المدارس وعدم تنفيذ الإضراب".

وأكد الأخرس أن قرابة 80% من مدراس قطاع غزة التزمتن بالإضراب ليوم، مشيراً إلى ان فتح لا تقود انقلاباً سياسياً بل تدعم حقوق المعلمين.