السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الأطباء الإسرائيليين التابعين لمنظمات حقوق الإنسان يزورون م.الشفاء بغزة

نشر بتاريخ: 02/09/2006 ( آخر تحديث: 02/09/2006 الساعة: 19:55 )
غزة-معا- زار وفد من الأطباء الإسرائيليين التابعين لمنظمات حقوق الانسان اليوم م.الشفاء بمدينة غزة بهدف الإطلاع على الوضع الصحي وإعداد التقارير عن الآثار الصحية والسلبية على المرضى جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وقدم د.جمعة السقا مدير العلاقات العامة بمستشفى الشفاء شرحا تفصيليا عن م.الشفاء وعن آلية العمل فيه وعن الصعوبات التي تواجهها المستشفى.

ومن جانبه تحدث د.هاني البسوس مدير دائرة العلاقات العامة بالوزارة عن التكلفة المرتفعة لعلاج الحالات المحولة للخارج وكما تحدث عن صعوبة تحويلها لاستمرار سياسة إغلاق المعابر ، وتناوب الأطباء رؤساء الأقسام بمستشفى الشفاء على تقديم الشرح المفصل للوفد عن صعوبة التعامل مع الحالات وعن صعوبة وصول سيارات الإسعاف وعن العجز في الطواقم الطبية المؤهلة للتعامل مع هكذا إصابات .

وقام الوفد بمرافقة طاقم العلاقات العامة بزيارة قسم العظام بمستشفى الشفاء وتم فحص عدة حالات تعرضت للإصابة خلال الاجتياحات الأخيرة للقوات الإسرائيلية لمدينة غزة ، كما قام الوفد بزيارة قسم العانية المركزة بالمستشفى وأستمع لشرح مفصل عن الحالات الموجودة ومدي خطورتها .

تجدر الاشارة أنه تم تزويد الوفد بكافة الوثائق والتقارير عن الحالات الطبية بالإضافة لبعض الشظايا التي خلفتها قوات الجيش بأجساد الشهداء والجرحى الفلسطينيين خلال الإجتياحات الأخيرة .