الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تؤكد دعمها للإضراب الذي يخوضه المعلمون والموظفون الحكوميون

نشر بتاريخ: 02/09/2006 ( آخر تحديث: 02/09/2006 الساعة: 20:15 )
جنين -معا- أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في جنين اليوم دعمها للاضرب الذي يخوضه المعلمون والموظفون الحكوميون احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم.

وذكرت الجبهة في بيان وصل معا نسخة منه تدخل الحركة المطلبية لعشرات الألاف من الموظفين الحكوميين مع سائر الاتحادات والنقابات الممثلة للعاملين في القطاع العام بإعلان الإضراب المفتوح عن العمل تحت شعار "توفير لقمة العيش ودفع رواتبهم ومستحقاتهم عن الأشهر الستة المنصرمة".

وأضاف البيان " وبقدر ما يمثل صرخة احتجاج ضد الجهات المعادية التي تفرض الحصار الخانق على شعبنا وبخاصة الولايات المتحدة وإسرائيل، بقدر ما يشكل أيضاً نداء إلى مؤسسة الرئاسة والحكومة وجميع القيادات السياسية لكي تضع المصالح الوطنية العليا للشعب والوطن فوق المصالح الفصائلية والاعتبارات الفئوية، وتتقدم بحلول ملموسة للمشكلة المعيشية التي حولت حياة الأغلبية الساحقة من الشعب إلى جحيم لا يطاق، والتي لا يمكن أن تستمر إلى ما لا نهاية دون إجابات واضحة من جانب مؤسسات السلطة (رئاسة وحكومة) حول آفاق حلها وحول خطتها لإيجاد حل".

ودعا البيان إلى وضع حد للمماطلة والعرقلة ومناورات التعطيل، وإلى الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية وفق برنامج واقعي مشتق من وثيقة الوفاق الوطني ، بما يمكن من وضع حد للحصار وإنهاء العزلة الدولية المتفاقمة، وإعادة استنهاض الدعم الإقليمي والدولي لشعبنا وقضيتنا الوطنية.