الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر عبرية: جهاز الامن الخاص التابع لحزب الله يفكك شبكة تجسس اسرائيلية عملت في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية

نشر بتاريخ: 03/09/2006 ( آخر تحديث: 03/09/2006 الساعة: 08:44 )
بيت لحم- معا- ذكرت مصادر أمنية إسرائيلية أن جهاز الأمن الخاص لحزب الله استطاع الأسبوع الماضي أن يفكك أخطر شبكات التجسس الإسرائيلية التابعة لجهاز الموساد الإسرائيلي والتي عملت في بيروت والجنوب اللبناني.

وقالت المصادر في تصريحات لموقع "ديبكا" الأمني أن عملاء الموساد الذين القي القبض عليهم في بيروت هم الأخطر في منطقة الشرق الوسط والأكثر تدريبا على احدث الأجهزة الالكترونية وان مهمتهم تحديد الأماكن والمخابئ السرية والشقق البديلة التي يستخدمها زعماء الحزب ووضع علامات الكترومغناطيسية وفوسفورية على الأماكن التي يجب أن يستهدفها القصف الإسرائيلي إضافة إلى زرع أجهزة التنصت في أماكن متعددة في الضاحية الجنوبية.

وأوضحت المصادر أن الخلية الثانية تتكون من 20 شخصاً عملت في الجنوب اللبناني وعملت خلال الحرب على إمداد إسرائيل بكافة المعلومات حول الأنفاق والمواقع التابعة للحزب.

وأشارت المصادر الى أن الجهاز الخاص للحزب ألقى القبض على مواطنين عربيين يقومان بتصوير الضاحية الجنوبية، مشيرة إلى أن التحقيقات معهما أثبتت أنهما من عملاء الموساد وان جوازات سفر مزيفة وجدت بحوزتهما.

ونوهت المصادر إلى أن الإعلان والتسريب الإسرائيلي حول العمليات الاستخبارية لحزب الله جاء بعد تيقن إسرائيل من كشف الشبكتين وقطع الاتصال معهما وفي محاولة أيضا لإيصال رسالة للجمهور الإسرائيلي بأن أجهزة الأمن الإسرائيلية نجحت في اختراق حزب الله.