الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس في طولكرم تتهم اجهزة امنية بتهديد المعلمين والطلبة واجبارهم على الالتزام بالاضراب

نشر بتاريخ: 03/09/2006 ( آخر تحديث: 03/09/2006 الساعة: 11:00 )
طولكرم- معا- استنكرت حركة حماس في محافظة طولكرم, ما قالت عنه الإغلاق المتعمد وغير المبرر لكافة مدارس المحافظة، و"إجبار الطلاب والمعلمين على الالتزام بالإضراب تحت تهديد السلاح".

واتهمت الحركة في تصريح صحافي وصل "معا" جهازي المخابرات والامن الوقائي بالتدخل في الاضراب, وتهديد بعض مدراء المدارس والاذنة, ومنعهم من فتح مدراسهم لاستقبال الطلبة.

وقالت حماس: إن عناصر محسوبة على جهاز المخابرات وحركة فتح اطلقت النار فوق رؤوس الطلبة والمعلمين لاجبارهم على عدم الدخول الى مدارسهم, كما حدث في مدرسة الفاضلية- على حد قولها.

وشككت حماس في مرجعية الاضراب قائلاً: إن الهدف من وراء هذا الإضراب هو إسقاط الحكومة وإرضاء لأمريكيا ودولة الاحتلال الصهيوني، وتمشيا مع الرغبة الصهيو- امريكية في ذلك".

وأضافت" هذا العمل يندرج ضمن سياسة التجهيل تجاه أبناء شعبنا، وان هذا الإضراب هو إضراب مسيس تجاوز الأمور المطلبية للمعلمين والموظفين".

وجاء في التصريح " إننا في حركة حماس نهيب بشعبنا في المحافظة بالوقوف وقفة صارمة وجادة من اجل كسر المخططات التي تهدف لحرمان أبنائنا من حقهم في العلم والتعلم مع تأكيدنا أن هذه الإضرابات والاحتجاجات يجب أن توجه إلى من يحاصر الشعب الفلسطيني أجمع، وليس إلى النواب والوزراء المعتقلين في سجون الاحتلال، مع تأكيدنا على حقوق المعلمين المشروعة والعادلة، ونعتبر أن حقوقهم محفوظة ومصانة وأننا الى جانبهم من اجل تحقيق مطالبهم".