السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤولون في الاغاثة الزراعية يطلعون على الاضرار التي لحقت بمزارعي قلقيلية جراء الاعتداءات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 03/09/2006 ( آخر تحديث: 03/09/2006 الساعة: 11:45 )
قلقيلية- معا- قام الدكتور عبد اللطيف محمد مدير دائرة المشاريع وطاقم الادارة في الاغاثة الزراعية, يرافقه الدكتور سامر الاحمد مدير فرع الشمال في الاغاثة الزراعية بجولة إطلعا خلالها على الاضرار التي لحقت بالمزارعين في محافظة قلقيلية.

وشملت الجولة مواقع تنفيذ مشروع ممول من الممثلية الهولندية في عزون, كفر ثلث, سنيريا, حبلة.

واكد الدكتور عبد اللطيف محمد في جولته ان هذا المشروع يأتي ضمن اهتمامات الاغاثة الزراعية بتنمية القطاع الريفي وخاصة المناطق المحاذية والمتضررة من اقامة جدار الفصل العنصري معربا عن رضاه من سير العمل والية تنفيذ المشروع.

واوضح الدكتور سامر الاحمد ان هذا المشروع يأتي بتمويل من الممثلية الهولندية لدعم وتقوية صمود المزارعين المتضررين من الخروقات الاسرائيلية في محافظة قلقيلية وان اختيار هذه المواقع اتى بناء على دراسات وابحاث شاملة اجريت على هذه المواقع.

وقد استمع الوفد المرافق لشرح عن طبيعة العمل والية تنفيذ المشروع من قبل المهندس اشرف العدم والمهندس حسني بركات المشرفين على المشروع واللذين اكدا ان العمل يأتي ضمن خطة موضوعة من الاغاثة الزراعية وبمتابعة مباشرة من الدكتور عبد اللطيف والدكتور سامر الاحمد وان المشروع يضم عدة نشاطات جاري العمل عليها حاليا من استصلاح وشق طرق زراعية وانشاء خزانات مياه وبناء جدران استنادية.

وقد التقى الدكتور عبد اللطيف محمد والدكتور سامر الاحمد رئيس واعضاء مجلس بلدي حبلة استمعوا خلالها لأهم احتياجات الموقع واعدين بتحقيق ما امكن من اجل مساعدة المواطنين.

بدوره شكر اتحاد المزارعين في محافظة قلقيلية الاغاثة الزراعية ممثلة بالدكتور عبد اللطيف محمد والدكتور سامر الاحمد على المجهود الذي تقوم به الاغاثة الزراعية موضحا الاتحاد ان الاغاثة الزراعية قد تميزت في العمل ومساندة صمود المزارعين في اراضيهم.