الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة اعتقالات جديدة تستهدف نشطاء الجهاد الاسلامي في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 15/07/2005 ( آخر تحديث: 15/07/2005 الساعة: 10:12 )
بيت لحم- معا- جددت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الجمعة حملتها الهادفة الى اعتقال مزيد من نشطاء حركة الجهاد الاسلامي في محافظات الضفة الغربية, وخلال حملات مداهمة في منطقتي بيت لحم ونابلس اعتقلت القوات ثلاثة فلسطينيين بحجة الانتماء الى الحركة.

وفي قرية العساكرة شرقي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علي خالد عساكرة ( 22عاما) بعد مداهمة منزله, واكد شهود عيان ان الجنود الاسرائيليين اقتحموا القرية قرابة الساعة الثالثة فجرا مدعومون بعدد من الاليات العسكرية ثم شرعوا بمداهمة عدد من منازل المواطنين عرف منها منزل علي ابراهيم عساكرة الذي احتجزه الجنود معهم خلال عملية الاقتحام.

وفي بلدة العبيدية شرقي بيت لحم اقتحمت قوات الاحتلال البلدة فجر اليوم مدعومة بعدد من الاليات العسكرية, وقالت مصادر امنية في بيت لحم لمراسل وكالة معا ان القوات داهمت منازل المواطنين في حارة سعادة وسط البلدة واعتقلت الشاب زيد محمود العصا ( 24 عاما), كما داهمت منزل المطلوب لقوات الاحتلال انور العصا دون ان تتمكن من اعتقاله.

أما في قرية عصيرة القبلية شمال شرقي نابلس فقد اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يوسف حمدان شريف ( 19 عاما), واضاف مراسل وكالة معا في نابلس ان اعتقال الشاب جاء في اعقاب اقتحام القرية ومداهمة منازل سكانها.

من جانب آخر ادعى ناطق اسرائيلي ان قواته اعتقلت فجر اليوم ثلاثة فلسطينيين في نابلس وبيت لحم ينتمون الى حركة الجهاد الاسلامي, واضاف ان الجيش الاسرائيلي عثر على عبوتين ناسفتين في قرية عصيرة القبلية التي اعتقل احد نشطاء الجهاد الاسلامي فيها وان الجيش قام بتفجيرهما.