الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الإعلاميات ينظم دورة متخصصة في فن الكتابة الصحفية

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 13:26 )
غزة- معا- نظم ملتقى إعلاميات الجنوب اليوم السبت دورة تدريبية متخصصة في "فنون الكتابة الصحفية" لعدد من الصحافيات الشابات وطالبات الإعلام في جامعات غزة، وذلك في ملتقى الإعلاميات في رفح بواقع 60 ساعة تدريبية يتم فيها التطرق للجانب النظري والعملي، ويقوم بالتدريب فيها اعلامييون وإعلاميات متخصصات.

ويتناول التدريب كافة فنون الكتابة الصحفية من كتابة الخبر الصحفي، والتقرير، والتحقيق، والقصة الصحفية، حيث يتم التعريف بأنواع الأخبار والتقارير المستخدمة في الصحف اليومية وفي المواقع الالكترونية.

من جانبها قالت عائشة أبو شلوف إحدى المتدربات في الدورة، بأنها تتمنى أن تزداد الدورات المتعلقة بفن كتابة القصة الصحفية والتحقيق الصحفي، مشيرةً إلى أنها لا يتم التعمق فيها خلال الدراسة الجامعية.

وأكدت عضو مجلس إدارة لملتقى الإعلاميات إيمان جمعة أن التدريب سيتخلله تدريباً عملياً، حيث سيتوجهن المتدربات إلى أحياء مدينة رفح لعمل قصص وتقارير إخبارية والمشاركة في نشرها في بعض المواقع الالكترونية والمجلات المحلية، وأوضحت أن هذا التدريب يأتي لصقل مواهب المتدربات ومساعدتهم على العمل برؤية واضحة وعملية، وإخراج كوادر إعلامية شابة يمكنها أن تسلط الضوء على قضايا النساء والشباب.