الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الكتلة الاسلامية" تقاطع انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 14:04 )
رام الله - معا - أعلنت "الكتلة الإسلامية" في جامعة بيرزيت اليوم السبت، مقاطعتها لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة المزمع إجراؤها في الجامعة يوم الأربعاء 23/3/2011، مقاطعة تامة بالتصويت والترشيح، مؤكدة أنها لن تدعم أي مرشح أو كتلة طلابية واصفة العملية الانتخابية لهذا العام بأنها "انتخابات أمنية بمقاييس حزبية".

واستهلت الكتلة الإسلامية بيانها بتعداد إنجازاتها وخدماتها للطلبة، وما قدمته من تضحيات وصفتها بـ "الجسام في مقارعة أبشع أشكال الظلم والظلام"، على حد قول البيان.

كما تطرق البيان لدور الكتلة وشهدائها وأسراها في مقارعة الاحتلال، قائلة:" أنّ هذا الدور كان سبباً رئيسياً لاستهداف الكتلة الإسلامية من قبل حركة "فتح" وأجهزتها الأمنية".

وتحدث البيان عمّا تعرضت له الكتلة الإسلامية خلال السنوات الأربعة الماضية من حملات ملاحقة واعتقال وتعذيب وتنكيل طالت حتى الطالبات، خاصة مع اقتراب انتخابات مجلس الطلبة.

وأكّدت الكتلة أنّ الحال ازداد سوءاً في الأيام الأخيرة، حيث لا زالت الأنشطة ممنوعة، والقوانين منتهكة، و"الانتخاب والترشح أمر صعب في الجامعة".

كما اتهم البيان "عمادة شؤون الطلبة بالتآمر مع الأجهزة الأمنية لضرب الكتلة الإسلامية كونها الرافع للحركة الطلابية في الجامعة".

ووعدت الكتلة طلبة الجامعة أن تكون أهلاً للعطاء مستبشرة برياح التغيير التي تهبّ على المنطقة.