الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انعقاد المؤتمر الحركي للمعلمين في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 09:11 )
طوباس -معا- عقد اليوم في قاعة الشرق في طوباس المؤتمر الحركي للمعلمين في المحافظة، بحضور منى الخليلي وفاطمة شحيبر ممثلتين عن مفوضية التعبئة والتنظيم وحسن أبو العيلة امين سر الاقليم وجمال أبو محسن عضو المجلس الثوري، ومحمد زكارنة مدير التربية والتعليم وعدد من أعضاء لجنة الاقليم وممثلي المؤسسات التنظيمية، وحشد من معلمي ومعلمات وموظفي مديرية التربية والتعليم .

وافتتح المؤتمر بالسلام الوطني الفلسطيني ، ثم رحب أمين سر المكتب الحركي للمعلمين ( ابراهيم سالم ) بالحضور، مثمنا دور المعلمين الطليعي في المشاركة في عملية البناء والنضال، موضحاً أهمية انعقاد المؤتمر في إطار الخطوات التي تنهض بها حركة فتح للنهوض بالعمل التنظيمي .

وفي كلمته كرر حسن أبو العيلة أمين سر الاقليم ترحيبه بالحضور، ونقل تحيات ومباركة توفيق الطيراوي مفوض المنظمات لشعبية والمكاتب الحركية للجهود المبذولة في هذا السياق . وأكد على حرص الإقليم باستنهاض كافة قطاعات العمل التنظيمي من أجل خلق حراك تنظيمي يرقى إلى مستوى التضحيات التي قدمتها حركة فتح في مسيرة النضال والبناء . وبارك للمعلمين خطواتهم الرائدة في انعقاد هذا المؤتمر.

ونقلت منى الخليلي تحيات القيادة الفلسطينية ومفوضية المنظمات الشعبية والمكاتب الحركية للمعلمين في المحافظة، موضحة أهمية هذا الحراك في دعم خطوات الرئيس أبو مازن من أجل اتمام المصالحة الوطنية وإعادة اللحمة لشطري الوطن . وبينت شروط العضوية للترشح لانتخابات المكتب الحركي للمعلمين .

وأكدت على مسؤولية المكاتب الحركية في دورها لتمثيل المعلمين في الأطر النقابية والدفاع عن حقوق هذه الفئة وتحقيق مطالبها العادلة .

وفي كلمة مقتضبة أوضح محمد زكارنة مدير التربية والتعليم أهمية الانتساب الحركي كاستحقاق تنظيمي يعبر عن الانتماء الحق لهذه الحركة الرائدة التي تمثل رافعة العمل الوطني وحامية للمشروع النضالي . وتمنى التوفيق لكل المعلمين والمكتب الحركي القادم في تحمل المسؤوليات الملقاة على عاتقهم .

وتم انتخاب أمجد خضيري رئيساً للمؤتمر، ونعيمة أبو عرة ، وفيصل جاد مقررين . وقدم ابراهيم سالم التقرير الإداري والمالي ، وقدمت الهيئة الإدارية للمكتب الحركي السابق استقالتها . وتم رفع التوصيات والمداخلات التي أثيرت من قبل الهيئة العامة للمكتب الحركي القادم . وبعد التأكد من استكمال النصاب القانوني لانعقاد المؤتمر ، تم فتح باب الترشح لعضوية المكتب المكتب الحركي .

وترشح لعضوية المكتب الحركي ( 14 ) من أعضاء الهيئة العامة فاز منهم كل من ( عائشة أبو شاهين ، عامر أبو عرة ، عبد السلام بشارات ، سائد قبها ، عثمان دراغمة ، حاتم صوافطة ، وفراس أبو دواس ) .