الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نساء من أجل الحياة تحتفل بيوم المرأة والام

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 07:37 )
سلفيت-معا - احتفلت جمعية نساء من اجل الحياة بيوم المراة والام تحت شعار "نحن نص الناس. وجبنا كل الناس وبدنا حقوق زي الناس" وذلك بقاعة الملوك بمدينة بديا وبمشاركة جمع غفير من الاهالي . وشارك بالاحتفال كل من مركز المراة للارشاد القانوني والاجتماعي ومديرية الشؤون الاجتماعية في سلفيت وشرطة بديا وجمعية نجوم الامل وجمعية الشبان المسيحية بلدية بديا ، ديراستيا ومجلس قروي مسحة وقد ادار اللقاء كلا من ليلى ابو يعقوب منسقة برنامج الخدمات الاجتماعية القانونية والاخصائية الاجتماعية نادية ايوب.

ورحبت رئيسة الجمعية بالحضور، واثنت على دور المراة النضالي وبعثت برقية دعم ومساندة للرئيس ابو مازن في دعوته للوحدة الوطنية وان الشعب جميعا وراءه في طرحه .

كما طالبت فاطمة عاصي مديرة الجمعية اسماعيل هنيه بالاستجابة السريعة لطلب الرئيس واثرت على وحدة شطري الوطن .

اما جمال عمر فقد اوضح دور الشؤون الاجتماعية في دعم المرأة الفلسطينية خاصة المهمشة والتي تقع تحت خط الفقر , وبدوره اوصى عبد الرازق غزال بحماية المرأة من العنف السائد بثقافتنا وبإقرار قانون لحماية النساء من العنف .

اما صفية حرب من مؤسسة نجوم الامل فقد تحدثت عن معاناة المرأة المعاقة من المجتمع والمؤسسات سواء الحكومية او مؤسسات المجتمع المدني واوصت بتطبيق القانون الخاص بالمعاقين .

وبعد ذلك قدمت الجمعية عدة فقرات فنية (دبكة شعبية ،وزجل شعبي واغنية للام ) وانهي الاحتفال بالتاكيد على وحدة الوطن.