الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة: نسبة الاضراب تجاوزت 98% ومؤسسات السلطة معطلة بالكامل

نشر بتاريخ: 04/09/2006 ( آخر تحديث: 04/09/2006 الساعة: 15:51 )
رام الله- معا- وصلت نسبة إضراب الموظفين في القطاع الحكومي في الأراضي الفلسطينية 98%، وذلك حسبما قال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة، لذي كان يتحدث للصحافيين خلال اعتصام لموظفي الحكومة في خيمة الاعتصام التي نصبت أمس أمام مقر مجلس الوزراء في رام الله.

وتوجه زكارنة بالشكر الى جميع الموظفين الملتزمين بالاضراب الديمقراطي لليوم الثالث على التوالي، مشيدا ايضا بتضامن وزير السياحة جودة مرقص مع مطالب الموظفين، حيث انه سيزور خيمة الاعتصام غدا، كما توجه زكارنة بالشكر لوزير الاتصالات جمال الخضري الذي وضع حقيبته الوزارية في تصرف رئيس الوزراء لحل هذه القضية.

وأكد زكارنة من جديد بان الاضراب ليس سياسيا وما يدل على ذلك- حسب قوله- هو رسائل التضامن التي تصلنا من جميع القوى الوطنية والاسلامية والشخصيات الوطنية كافة، مضيفا "نحن لدينا مطلب واحد وهو الحصول على حقوقنا ورواتبنا"، مشددا "اننا ضد الحصار المفروض على شعبنا الفلسطيني"، مطالبا جميع شرائح المجتمع لدعم الاضراب ومطالب الموظفين.

من جهته أوضح بسام حدايدة، منسق اللجنة الاعلامية في نقابة الموظفين العموميين أن نسبة إضراب الموظفين وصلت من( 90- 95) % في الضفة وغزة وفي جميع المؤسسات الفلسطينية الحكومية، واستعرض حدايدة وضع المحافظات، حيث قال إن الاضراب يعم كافة المؤسسات في نابلس ولا توجد خروقات باستثناء محاولة في دائرة البيطرة حيث داوم ثلاثة موظفين، مضيفا " أنه في باقي المحافظات- بيت لحم واريحا والخليل وطولكرم وقليقيلة وجنين ورام الله- الاضراب شامل ودون استثناءات، أما سلفيت فكشف حدايدة عن محاولات لمدير التربية "لارهاب" المعلمين.

واتفق حدايدة وزكارنة على أنه اعتبارا من يوم السبت الماضي أصبحت مؤسسات السلطة الفلسطينية لا تعمل كليا، وكافة مؤسساتها متوقفة كليا.