الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الموظفين في وزارة الاقتصاد تحتفل بيوم المرأة العالمي وعيد الام

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 11:59 )
رام الله -معا- نظمت نقابة العاملين في وزارة الاقتصاد الوطني حفلا بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم في مقر الوزارة بحضور جميع الموظفات العاملات في الوزارة.

وأكد عبد الحفيظ نوفل وكيل وزارة الاقتصاد الوطني على المكانة الكبيرة لدور المرأة الفلسطينية في مسيرة النضال الفلسطيني ودورها في المعارك التي خاضتها من اجل نيل الحرية والاستقلال ودورها في بناء مؤسسات السلطة الوطنية ,كما اثني على دور الأم الفلسطينية في بناء الأجيال الفلسطينية المناضلة وبناء مجتمع فلسطيني فاعل وهنأ الأسيرات الفلسطينيات القابعات في سجون الاحتلال الإسرائيلي بهذه المناسبة وتمنى لهن الفرج القريب وأشاد بدورهن المميز في العطاء من اجل حرية فلسطين واستقلالها.

بدوره أشاد رئيس نقابة الموظفين في الوزارة عمر أبو ظهير بدور المرأة الفلسطينية بشكل عام في بناء مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني والدور المميز للعاملات في وزارة الاقتصاد الوطني بشكل خاص من خلال تثبيت مسيرة الارتقاء في المؤسسات الاقتصادية نحو الحضارة والتقدم، وأكد إن المرأة الفلسطينية اقتحمت كافة المجالات إلى جانب الرجل وهي شريك حقيقي ومؤثر في المحافظة على المشروع الوطني الفلسطيني وتبوأت أعلى المراكز الحساسة.

وهنأ امجد الأحمد عضو الهيئة الإدارية للنقابة العامة جميع العاملات في الوزارة بهذه المناسبة وأكد على إن المرأة الفلسطينية شريكة الرجال في كافة الميادين، واطلع الموظفين على نتائج انعقاد المؤتمر العام للنقابة الذي عقد يوم الأحد 20/3/2011 في رام الله وأشاد بدور المرأة العاملة بإنجاز هذا المؤتمر الذي طال انتظاره.

ووعد أن تكون المرأة العاملة في سلم أولويات الهيئة الإدارية الجديدة التي افرزها المؤتمر وتحصيل الحقوق المشروعة التي كفلها قانون الخدمة المدنية لكافة الموظفين في القطاع العام وأشاد أيضا بالمكانة التي حصلت عليها المرأة خلال المؤتمر ودخول أربع أخوات في الهيئة الإدارية.

وخلال الاحتفال تم تكريم جميع الأمهات والعاملات في الوزارة بتوزيع الهدايا الرمزية تقديرا لدورهن المميز وتشجيعهن على العطاء في الارتقاء في المجتمع الفلسطيني.

وفي نهاية الاحتفال تم التوجه إلى ميدان الشهيدة دلال المغربي رمز نضال المرأة الفلسطينية في البيرة تقديرا وإجلالا للشهيدات الفلسطينيات.