الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصعيد- حداد في غزة وتعطيل التعليم في بئر السبع

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 11:35 )
غزة- معا- اعلنت مصادر طبية ان ناشطا في الجهاد الاسلامي اصيب بجراح خطيرة جراء استهدافه بقذيفة مدفعية بحي الشجاعية شرق مدينة غزة فجر اليوم.

وعلم مراسلنا ان المصاب عضو في سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي وانه بترت ساقه اليسرى.

واستشهد ثمانية مواطنين بينهم اطفال ونشطاء من السرايا ليلة امس في قصف جوي وبري اسرائيلي لغزة.

وأعلنت سرايا القدس مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ "غراد" ثان فجر اليوم الاربعاء على مدينة بئر السبع جنوب اسرائيل، ردا على استشهاد ناشطيها الأربعة والاطفال جراء القصف الاسرائيلي.

وكانت السرايا أعلنت مسؤوليتها كذلك عن إطلاق صاروخ "غراد" باتجاه مدينة أسدود، وإطلاق ثلاث قذائف هاون باتجاه موقع ناحل عوز العسكري شرقي غزة مساء الثلاثاء.

وقالت السرايا في بيان لها ان الوحدة الصاروخية التابعة لها تمكنت في الساعة 11.27 من مساء الثلاثاء من قصف مدينة أسدود بصاروخ "غراد"، كما أطلقت وحدة المدفعية التابعة للسرايا ثلاث قذائف هاون باتجاه موقع ناحل عوز العسكري شرقي مدينة غزة.

وقالت اسرائيل إن اسرائيليا أصيب بجروح طفيفة جراء سقوط صاروخ "غراد" على مدينة بئر السبع جنوب اسرائيل فجر اليوم الاربعاء، وهو ما يتطابق مع اعلان سرايا القدس بإطلاق مقاوميها صاروخ "غراد" على المدينة.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" فقد وقع الصاروخ في حي سكني وسط مدينة بئر السبع عند الساعة 5.30 من صباح اليوم، وقد ادى تطاير شظايا الصاروخ الى اصابة اسرائيلي (56 عاما) كان يجلس على شرفة شقته، وقد نقل الى مستشفى سوروكا في المدينة لتلقي العلاج، في حين اصيب 3 آخرون بالصدمة.

واضاف الموقع ان التعليم سيتوقف اليوم في مدينة بئر السبع بسبب تدهور الاوضاع على الجبهة الجنوبية واستمرار سقوط الصواريخ.
|54587|
من جهتها اعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى- الجناح العسكري للجبهة الشعبية مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ من نوع جراد على مدينة عسقلان وذلك الثلاثاء 22/3/2011م الساعة 11.45 مساءً .

وكانت الكتائب اعلنت في وقت سابق عن قصف النقب الغربي بصاروخين من نوع 107 مساء اليوم، وذلك الثلاثاء 22/3/2011م الساعة
9.40 مساءً.

واكدت الكتائب على التمسك بخيار المقاومة ومواصلة التصدي للاحتلال داعية فصائل المقاومة للمحافظة على الوحدة والصمود في وجه الاحتلال.
|60928|
وفي ذات الإطار أعلنت الحكومة المقالة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، يوم حداد على أرواح الشهداء الذين سقطوا أمس الثلاثاء في غارتين إسرائيليتين شرقي غزة.

ودعت الحكومة المقالة كافة فئات الشعب الفلسطيني للمشاركة في تشييع جثامين الشهداء الثمانية الذين كان بينهم ثلاثة أطفال ورجل مسن وأربعة مقاومين تابعين لسرايا القدس عدا عن 15 جريحا بينهم أطفال ونساء.

كما استنكر د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس هيئة العمل الوطني "المجزرة" الإسرائيلية التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في حي الشجاعية بمدينة غزة مساء امس.

وشدد في بيان وصل "معا" نسخة منه أن "هذه الجريمة تأتي ترجمة لتهديدات وتصريحات وزراء الحكومة الإسرائيلية التي توعدت فيها قطاع غزة بالمزيد من القتل والتدمير في محاولة منها لفرض سياسة الأمر الواقع وتمرير شروطها وإملاءاتها على الشعب الفلسطيني".

وحذر د. الأغا الحكومة الإسرائيلية من مغبة النتائج المدمرة الناجمة عن تصعيدها العسكري وسياستها الإرهابية ومخططاتها الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني بأنها لن تجلب للإسرائيليين سوى فقدان الأمن والويلات وإبقاء المنطقة في دائرة الصراع.