الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تستضيف وفد الصحة المدرسية من تربية جنين

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 13:10 )
الخليل-معا- ضمن الخطة السنوية لإدارة العامة للصحة المدرسية في تبادل الخبرات والمعارف بين أقسام الصحة المدرسية وذلك من خلال تنفيذ زيارات تبادلية بين مديريات التربية والتعليم في المحافظات الشمالية، استضافت مديرية التربية والتعليم في الخليل وفدا من موظفي قسم الصحة المدرسية في التربية والتعليم في جنين.

وضم الوفد كل من رئيسة قسم الصحة المدرسية خيرية حرز وموظفي القسم ناهد دعيبس وعلاء الاطرش ومحمد الواكد وكان في استقبالهم أ.نسرين عمرو مديرة التربية والتعليم ورئيسي قسمي الصحة المدرسية في الخليل وجنوب الخليل محمد ابواذريع وعايده ابولبن.

وتحدث عمرو عن أهمية تنفيذ الزيارات بين المديريات وإننا في تربية الخليل نولي اهتماما كبيرا لهذه المبادرات، حيث قامت مديرية التربية والتعليم بإطلاق أول مبادرة في العام 2007 بزيارة تربية نابس وتلاها زيارات إلى مديريات أخرى ،وذلك إيمانا منا بالأهمية والفائدة التي ستعود بالجوانب الايجابية على تطوير أداء الموظفين وانعكاسه على العمل والانجاز.

ورحبت عمرو بمبادرة قسم الصحة المدرسية في تربية جنين ممثلا بخيرية حرزالله على هذه المبادرة بزيارة تربية الخليل والاطلاع عن كثب عن واقع مدينة الخليل مع أملنا بقيام باقي المديريات في الوطن بتنفيذ برامج زيارات من خلال الزيارات التبادلية وتنظيم رحلات مدرسية إلى خليل الرحمن وذلك للرد على خطة وزير التعليم الإسرائيلي بتنفيذ رحلات لطلاب اسرائليين إلى الحرم الإبراهيمي.

رئيسة قسم الصحة المدرسية من تربية جنين أعربت عن شكرها لمديرية التربية والتعليم على الاستضافة والاطلاع على سير عمل الصحة المدرسية في تربية الخليل.

وأضافت حرزالله "أننا في الصحة المدرسية نؤمن بأهمية الزيارات التبادلية بين المديريات وما لها من اثر ايجابي في نقل الأفكار والمبادرات الجديدة من مديرية إلى أخرى للوصول إلى عمل مميز في مجال الصحة المدرسية"، وزار الوفد مدرسة المحمدية الأساسية للبنين وهي إحدى المدارس المشاركة في مشروع الغذاء من اجل التعليم الذي ينفذ بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي.

واستمع الوفد إلى شرح من إدارة المدرسة عن آليات تنفيذ المشروع والايجابيات والمعيقات التي تواجه المدرسة في تنفيذ المشروع.

واختتم الوفد برنامج عمله بزيارة للبلدة القديمة والحرم الإبراهيمي لاطلاع على أوضاع مدينة الخليل في الجزء الذي يسيطر عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي ،وفي نهاية تنفيذ البرنامج خرج المشاركون بعدة توصيات سيتم متابعتها ورفعها إلى الجهات المختصة في وزارة التربية والتعليم العالي.