الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاحنات الاسرائيلية تواصل القاء مخلفات المستوطنات باراضي ارطاس

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 18:19 )
بيت لحم- معا- أكد مسؤول وحدة مناهضة الجدار والاستيطان في مديرية زراعة بيت لحم عوض أبو صوي، انه وللاسبوع الثالث على التوالي، تقوم الشاحنات الاسرائيلية بتفريغ حمولتها من مخلفات المستوطنات في أراضي واد أبو شاهين التابع لاراضي ارطاس.

وقال صوي: "رغم الاستمرار في متابعة الموضوع من الناحية الاعلامية على الاقل، الا أنه لا يوجدد مجيب او مغيث". وكأن ما تقوم به قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين اصبح امرا مسلما به او بالاحرى هو مقبول ولا يحتاج لمتابعات من قبل الجهات المسؤولة، خاصة الهيئات الدولية كالصليب الاحمر. فمكتب الصليب الاحمر في محافظة بيت لحم وعد اكثر من مرة بمتابعة الموضوع، وعلى الاقل معرفة ما تقوم الشاحنات بالقائه في تلك المنطقة، ولكن للاسف لم يحركوا ساكنا باستثناء الوعودات والتي لم يتم تنفيذ اي شيء منها".

وناشد ابو صوي "كافة المسؤولين ومؤسسات حقوق الانسان والهيئات الدولية للتحرك لانقاذ هذه المنطقة التاريخية والزراعية من خطر الاستهداف الاسرائيلي، والذي بات هدفه واضحا للقاصي والداني، حيث يهدف لاستهداف الأرض والانسان والحجر والشجر كخطوة للضغط على السكان الاصليين وتفريغ الأراضي الفلسطينية من المواطنين".