السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجهولون حطموا سيارة محمود الهباش داعية اسلامي معتدل في غزة نادى بالوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 15/07/2005 ( آخر تحديث: 15/07/2005 الساعة: 20:40 )
معا - قال الموقع الالكتروني الاخباري دنيا الوطن في غزة بأن مجهولين اقدموا ظهر الجمعة على تحطيم سيارة الشيخ محمود الهباش أمين عام الاتحاد الوطني الاسلامى وذلك خلال قيامه بإلقاء خطبة الجمعة فى مسجد القسام فى مخيم النصيرات
وذكر شهود عيان إن الشيخ الهباش كان يدعو من على منبر مسجد القسام إلى الوحدة الوطنية والتسامح ونبذ الخلافات عندما ابلغه عدد من المصلين ان مجهولين يقومون بتحطيم سيارته المتوقفة على باب المسجد .
ورفض الهباش توجيه الاتهام إلى اى احد مؤكدا بان أعداء الوحدة الوطنية والساعين لإشعال نار الفتنة والمتضررين من دعواته إلى وحدة الصف هم من يقفوا وراء هذا العمل المشين والجبان الخارج عن الدين والأخلاق الوطنية.
واستنكرت الفعاليات الشعبية والوطنية والإسلامية في مخيم النصيرات تلك الجريمة ووصفتها بمحاولة لإسكات اى صوت عاقل يحاول نزع فتيل الفتنة وحقن دماء أبناء الشعب الواحد .
وكان الشيخ الهباش وهو من الإسلاميين المعتدلين قد تعرض قبل اقل من عام إلى محاولة اعتداء من قبل احد المصلين داخل نفس المسجد بعد أن دعا من على منبر المسجد الشفاء للرئيس ياسر عرفات .
ويذكر ان الشيخ الهباش كان من القيادات الميدانية البارزة في حماس قبل أن يترك الحركة ويؤسس حزبا سياسيا بعد اتفاقية أوسلو وهو موظف الان على كادر وزارة الاوقاف الاسلامية .