الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مجلس الكنائس العالمي يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 24/03/2011 ( آخر تحديث: 24/03/2011 الساعة: 11:46 )
قلقيلية- معا- زار اليوم وفد من مجلس الكنائس العالمي بلدية قلقيلية من اجل الاطلاع على اوضاع المدينة ورصد الانتهاكات الاسرائيلية في المناطق الفلسطينية .

ورافق الوفد الزائر عبد الكريم سعدي الباحث الميداني في مركز المعلومات الاسرائيلي لحقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية "بتسيلم " .

والتقى الوفد نضال جلعود مدير العلاقات العامة والدولية في البلدية الذي رحب بالوفد الضيف شاكرا لهم زيارتهم وتضامنهم مع المدينة.

وقدم جلعود للوفد الضيف نبذة عن اوضاع المدينة والواقع المأساوي الذي فرضه الجدار عليها تاركا اثره واضحا وجليا على مختلف القطاعات.

وعرض جلعود للوفد الضيف صورا ومعلومات عن طريق جهاز العرض لواقع المدينة والجدار، مؤكدا ان قلقيلية باتت من اكثر مدن العالم كثافة في السكان وتعد اكبر سجن من خلال التفاف الجدار حول محيطها اضافة الى اجراءات الاحتلال بشأنها.

واشار ان بلدية قلقيلية لا تؤل جهدا في سبيل رصد انتهاكات الاحتلال ومحاولة التخفيف منها من خلال المشاريع التي تنفذها والعلاقات المحلية والدولية التي تنسجها من اجل استقطاب المانحين والمشاريع التنموية والتشغيلية التي تساهم في تثبيت المواطنين على ارضهم.

وقدم جلعود للوفد الضيف مجموعة من الوثائق والخرائط و نسخة CD تحتوي على مختلف المعلومات حول المدينة وواقعها.

من جهته شكر الوفد، بلدية قلقيلية على الاستقبال مؤكدين ان هدفهم في التواجد هنا هو لرصد الانتهاكات الاسرائيلية وتسجيليها وتوثيقها من اجل تثبيت الحقائق وعرضها في المؤسسات الدولية المختلفة لدعم الشعب الفلسطيني في قضيته، مؤكدين انهم موجودون ويرون الحقائق على الواقع من خلال زياراتهم وجولاتهم في محافظات الضفة .