الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ غزة يدعو إلى إشاعة الجو الديمقراطي في الحياة المدنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 05/09/2006 ( آخر تحديث: 05/09/2006 الساعة: 12:35 )
غزة - معا -دعا محافظ غزة، محمد القدوة، إلى احترام الخيارات الديمقراطية لفئات الشعب الفلسطيني وأطره النقابية مشيرا بذلك إلى إضراب القطاع العام .

وقال القدوة : إن الشعب الفلسطيني أعطى قبل أشهر نموذجا يحتذى للسلوك الديمقراطي، حين خاض الانتخابات التشريعية بنزاهة ومثالية، مضيفا :" إننا اليوم أحوج ما نكون إلى تعزيز هذا النهج الديمقراطي في الحياة المدنية الفلسطينية وان نعطي لأبنائنا مثالا للسلوك الديمقراطي في كل الظروف" .

وأهاب المحافظ بجموع المضربين والمحتجّين عدم العبث أو استغلال الأحداث لإلحاق الأذى بمؤسساتنا الوطنية واحترام الرأي والرأي الأخر، مشيرا إلى الحالة التي تمر بها العملية التعليمية بشكل عام من تعليق لدوام الموظفين، واحتجاجاتهم لعدم تلقيهم رواتبهم، قائلا :"إننا نحترم كافة الخيارات الديمقراطية التي يكفلها القانون والنظام الفلسطيني، ولكننا ندعو كافة المعنيين بإضراب المدرسين إلى الحفاظ على محتويات المدارس وعدم المس بأي من مقدراتها ومحتوياتها" .

ودعا القدوة أصحاب القرار إلى الجلوس والتباحث مع قطاع المعلمين والموظفين للوقوف على مطالبهم والعمل على جسر الهوة وتحقيق العدالة، معتبرا الأوضاع التي يمر بها شعبنا بكافة فئاته، لم يسبق لها مثيل حيث الحصار الاقتصادي وانغلاق الأفق السياسي وحالة الفوضى وانعدام الأمن الشخصي والعام وتعطيل الخدمات اليومية للمواطنين .

وشدد المحافظ على ضرورة رص الصف وتوحيد الكلمة لتجاوز الأزمات التي نمر بها بعيدا عن التجاذبات السياسية التي في كثير من الأحيان ما تسيء لشعبنا وموروثاته النضالية .

كما دعا المحافظ كافة المؤسسات والمواطنين إلى التكافل واخذ زمام المبادرة للتخفيف عن المعوزين من أبنائنا مؤكدا استعداد المحافظة للتنسيق بين كافة المؤسسات ذات العلاقة لضمان إيصال المساعدات إلى مستحقيها.