السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تستعد لتنفيذ عملية برية واسعة في قطاع غزة ضد جميع المنظمات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/07/2005 ( آخر تحديث: 15/07/2005 الساعة: 22:21 )
بيت لحم- معا- ذكرت مصادر صحافية اسرائيلية ان وزير الجيش الاسرائيلي شاؤل موفاز قد اصدر أوامره لقوات الاحتلال ان تكون على اهبة الاستعداد للقيام بعملية برية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة لا سيما منطقة الشجاعية واية مناطق اخرى يرى قادة الجيش ضرورة اجتياحها وان شارون اعطى الحرية المطلقة للقادة الميدانيين لاختيار الاهداف المستهدفة .

واضافت المصادر ان اسرائيل وجهت الليلة تهديدا قويا وواضحا للسلطة الفلسطينية وطالبتها بوقف اطلاق الصواريخ باتجاه المستوطنات الاسرائيلية فورا ودون تاخير اذا ما رغبت في منع عملية اسرائيلية برية واسعة علما ان سلاح الجو الاسرائيلي يواصل مهاجمة الاهداف الفلسطينية وعمليات الاغتيال منذ اربع وعشرين ساعة ماضية .

واشارت المصادر الى الحشودات الكبيرة لقوات الاحتلال على مداخل قطاع غزة تأتي استعدادا لاجتياح مناطق واسعة منه في حال واصل الفلسطينيون اطلاق الصواريخ وقالت القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي ان العملية ستستهدف جميع المنظمات الفلسطينية وليس فقط الجهاد الاسلامي او حركة حماس

من جهتها حذرت السلطة اسرائيل من مغبة قيامها بمثل هذه العملية التي ستؤدي الى تدهور الاوضاع والى فشل العملية السلمية برمتها وفي الختام فشل اسرائيل في الماضي لان هذه العمليات اظهرت فشلها وفي بيان صادر عن وزارة الداخلية والامن الوطني الفلسطينية حذرت الوزارة حُكومة إسرائيل من أي محاولة لتنفيذ عمليات عسكرية واجتياحات في قطاع غزة.

وذلك في ضوء قيام وسائل الإعلام الإسرائيلية ببتسريب معلومات عن أوامر عسكرية صَدرت لقوات الاحتلال من قِبل شاؤول موفاز وزير الجيش الإسرائيلي بالاستعداد لتنفيذ عملية عسكرية في قطاع غزة.

واكدت وزارة الداخلية وجود حشودات كبيرة من الدبابات شمال قطاع غزة وداخل تجمع المستوطنات غرب خانيونس جنوب القطاع.

واوضحت الوزارة أن أي عملية من هذا النوع لن تساهم في جلب وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة وقد جربت إسرائيل استخدام كافة الوسائل العسكرية لتحقيق هذا الهدف وحصدت فشلاً ذريعاً.


ومن ناحية اخرى اعلنت مصادر اسرائيلية ان وزيرة الخارجية الامريكية قد تقوم بزيارة المناطق الفلسطينية واسرائيل بهدف منع تدهور الاوضاع بشكل يهدد تنفيذ خطة الانسحاب الاسرائيلي من غزة .