الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة خضوري توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الهاشمية في الأردن

نشر بتاريخ: 25/03/2011 ( آخر تحديث: 25/03/2011 الساعة: 12:12 )
طولكرم- معا- وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري مذكرة تفاهم مع نظيرتها الجامعة الهاشمية في الأردن، حيث قام بتوقيعها الأستاذ الدكتور داود الزعتري رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري والأستاذة الدكتورة رويدا المعايطة رئيس الجامعة الهاشمية بحضور كل من د.سامر النجار عميد التخطيط والتطوير والجودة و د.باسم السيد عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا ضمن وفد الجامعة المرافق للدكتور الزعتري.

كما حضر التوقيع عن الجامعة الهاشمية، نواب الرئيس ومستشاريها ومدير مكتب العلاقات الدولية.

وقد اعرب الزعتري توقيع مذكرة التفاهم تأتي ضمن أهداف وتطلعات الجامعة بتبادل الخبرات الأكاديمية والعلمية والتعاون المشترك مع الجامعات العربية لتطوير المجالات العلمية والثقافية في جميع التخصصات الموجودة ولتعزيز أسس التعاون المشترك في العديد من المجالات التي تسهم في تنمية وتطوير التعليم الجامعي والبحث العلمي.

وأضاف الدكتور الزعتري "إننا نقدر ونثمن دعم الأردن ملكاً وحكومة وشعباً على مواقفهم تجاه الشعب الفلسطيني معرباً عن بالغ الشكر والتقدير لرئيسة الجامعة ولأسرتها على تعاونهم وجهودهم الخيرة في دعم جامعة فلسطين وتقديم كافة الاستعدادات التي كان ثماره مذكرة التفاهم التي تم توقيعها".

وبدورها أعربت الدكتورة المعايطة عن أملها بأن تحقق مذكرة التفاهم الأهداف المرجوة من توقيعها ضمن رؤية الجامعتين ورسالتهما والرقي بمستوى جودة التعليم العالي والتقني والتكنولوجي في البلدين الشقيقين والوطن العربي.

وأضافت بأن توقيع مذكرة التفاهم يأتي تجسيداً للعلاقة المتميزة بين البلدين وتوثيقاً للعلاقات الحميمة بين الشعبين الشقيقين، مشيرة إلى أن الأردن يستضيف صندوق دعم الجامعات الفلسطينية الذي أقره اتحاد الجامعات العربية.

وتشمل المذكرة على العديد من البنود من أبرزها خدمات التعليم الالكتروني في مجال نقل المحاضرات لطلاب والباحثين والمشاركة في الإشراف على رسائل الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى عقد الندوات والمحاضرات والمؤتمرات المشتركة وتبادل الزيارات العلمية والبحثية بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعتين وغيرها من النقاط الأخرى التي تدفع في العملية والتعليمية إلى الأمام.

وبعد التوقيع، تبادل كل من الزعتري والمعايطة الدروع التذكارية تتويجا للجهود المشتركة والتي أفضت إلى توقيع مذكرة التفاهم هذه.