الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

5 اصابات بحادث سير في الظاهرية

نشر بتاريخ: 25/03/2011 ( آخر تحديث: 25/03/2011 الساعة: 11:30 )
الخليل - معا - هرعت طواقم الإنقاذ في دفاع مدني الظاهرية اثر تلقيها بلاغ بوجود حادث سير تصادم بين مركبتين في احد الشوارع الفرعية بمدينة الظاهرية جنوب الخليل.

حيث أخلت طواقم الإنقاذ خمس إصابات من مركبتين الأولى من نوع سوبارو والثانية من نوع اسكودا بمنطقه بطن الأقرع جنوب الخليل، حيث عملت على إخلاء المصابين الذين وصفت حالتهم بالطفيفة والمتوسطة، وتم تقديم الإسعافات الاوليه اللازمة لها، ونقلهم بمركبات الهلال الأحمر للمشفى لمتابعة العلاج، وتعود أسباب الحادث إلى السرعة الزائدة وانحراف المركبة عن مسارها.

وفي سياق آخر، أخمدت طواقم الإطفاء في دورا حريق شب بمزرعة للدواجن في منطقة كنار كان سببه الإهمال بوضع صوبة للحطب في المكان، مما أدى إلى اشتعال النجارة والكراتين في المزرعة.

كما ونفذت طواقم السلامة العامة (68) جولة تفقدية شملت مصانع وكراجات وافران ومخابز للوقوف على اشتراطات الوقاية والسلامة العامة فيها، ومنحهم إعلام بالشروط الواجب توفرها في منشآتهم مع تحديد مهلة زمنية.

وفي مجال التدريب تم عقد جلسة تدريبية لمتطوعي شمال الخليل في منتدى شارك بمدينة حلحول حول كيمياء الحريق ومثلث الاشتعال وطرق الوقاية والمكافحة، وضمن مشروع تدريب طلاب المدارس على علوم الدفاع المدني تم تدريب (120)طالب على الاطفاء والاخلاء.

وأهاب المقدم محفوظ حنا يشه مدير الدفاع المدني في محافظه الخليل بالإخوة المواطنين والسائقين بتوخي الحيطة والحذر وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ والتقيد بشوا خص وقواعد السير، وعمل الصيانة اللازمة لمركباتهم وتفقد المكابح حفاظا على سلامتهم وسلامه ممتلكاتهم.