الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح باب الانتساب لكافة النقابات الفرعية بالخليل حتى نهاية نيسان القادم

نشر بتاريخ: 25/03/2011 ( آخر تحديث: 25/03/2011 الساعة: 14:05 )
الخليل -معا- قام وفد من ألأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين مكون من محمد العرقاوي نائب الأمين العام وأعضاء الأمانة العامة حسين الطويل وعبد الهادي طه بزيارة إلى مكاتب الاتحاد العام في كل من مكتب الخليل ومكتب يطا، حيث التقوا رؤساء الفروع وأعضاء الهيئات الإدارية والدوائر الفرعية فيها.

وتم بحث عدد من القضايا النقابية والعمالية وآليات تشكيل النقابات الفرعية، حيث اتفق على تشكيل لجان تحضيرية للنقابات الفرعية التابعة للاتحاد العام لعمال فلسطين وتصويب أمورها.

وتم بحث عدد من القضايا المالية والادارية العالقة ولم يتم تسويتها لغاية اللحظة، واتفق على وضع نظام إداري ومالي جديد وتشكيل لجنة من أجل حصر ومحاسبة كافة النقابات الفرعية والفروع، حيث اتفق على رفع التقارير المالية والادارية للفروع والنقابات الفرعية.

وقد أعربت الجلسة عن استعدادها للعمل معاً من أجل إجراء انتخابات لكافة النقابات الفرعية للوصول إلى عقد مؤتمر لفرع الاتحاد في الخليل خلال ستة شهور.

وتم الاتفاق على فتح باب التنسيب للنقابات الفرعية التالية: نقابة عمال البناء والأعمال العمرانية- نقابة الغزل والنسيج- نقابة البلديات والمجالس القروية- نقابة المؤسسات والخدمات الإدارية- نقابة الزراعة والتصنيع الغذائي-نقابة العاملين في صالونات الحلاقة والتجميل- نقابة النقل العام والميكانيك- نقابة العاملين بالمهن الصحية- وعدد من النقابات الأخرى ).

واتفق على تعيين لجنة تحضيرية لهذه النقابات تتألف من كل من تيسير الجياوي، سمير حريزات، يوسف الطميزي، كفاح النمورة، سليمان بدارين، شوقي ابو فارة سليمان جبارين، انتصار عصافرة ونايف دودين لمتابعة تشكيل النقابة لغاية 30/5/2011، علما انه سيتم اغلاق باب الانتساب يوم 30/4/2011.

كما اتق على تسمية لجنة تحضيرية لتسيير اعمال مكتب الخليل خلال اسبوع من تاريخه لتقوم بعملية ترتيب أوضاع الفرع خاصة وأنه تم الاتفاق في الجلسة على المضي قدما باتجاه تدعيم كافة اشكال الديمقراطية للنقابات.