الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الإسلامية تؤكد اهتمامها بعدم حرمان الطلبة من الدراسة بسبب الظروف الاقتصادية العصيبة

نشر بتاريخ: 05/09/2006 ( آخر تحديث: 05/09/2006 الساعة: 16:01 )
غزة- معا- شدد الدكتور طالب أبو شعر- عميد شئون الطلبة في الجامعة الإسلامية بغزة- سعي الجامعة الإسلامية الحثيث لتوفير فرص التعليم للطلاب والطالبات.

واكد على اهتمام الجامعة بألا يحرم الطلبة من التعليم بسبب الظروف الاقتصادية العصيبة, وأوضح الدكتور أبوشعر أن مجموع المساعدات التي قدمتها الجامعة خلال العام الجامعي الماضي وصلت إلى أربعة ملايين دينار "أردني", موزعة ما بين القروض, والمنح, والهبات.


وأضاف أن الجامعة أدخلت مجموعة واسعة من التسهيلات للطلبة, منها: أن يقوم الطالب بدفع رسوم تسع ساعات دراسية فقط كحد أدنى وبموجب ذلك يحق للطالب التسجيل حتى (20) ساعة دراسية, إلى جانب قيام الطالب القديم بدفع رسوم ست ساعات ويسجل حتى (20) ساعة دراسية.

وبين أبو شعر أن الجامعة سمحت للطلبة تسجيل أقل من ست ساعات دراسية, ويترتب على ذلك تسجيل ضعف عدد الساعات الدراسية التي قام الطالب بتسديد رسومها, كما أكد الدكتور أبوشعر على التسهيلات التي أدخلت للطلبة الذين يعمل أولياء أمورهم في الوظيفة العمومية والتي جاءت غداة الاتفاق بين وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية والذي يتم بموجبه تعبئة ولي الأمر لنموذج يسلم إلى الدائرة المالية في الجامعة, وبعد ذلك يرسل إلى وزارة المالية للتوقيع عليه, وعندها يصبح تسجيل الطالب معتمداً.

وأكد الدكتور أبو شعر على اهتمام عمادة شئون الطلبة بالأنشطة الثقافية واللامنهجية, والرياضية, والاجتماعية التي تلبي احتياجات الطلبة المختلفة, وتنمي قدراتهم ومهاراتهم.

وكان الدكتور أبو شعر يتحدث في اللقاء الترحيبي الذي نظمته عمادة شئون الطلبة للطالبات الجديدات, وذلك في قاعة المؤتمرات الكبرى في الجامعة الإسلامية بحضور الدكتور كمالين كامل شعث - رئيس الجامعة الإسلامية, والدكتور بسام السقا - مساعد نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشئون الأكاديمية, والدكتور نظمي المصري - عميد المكتبات, والأستاذ جمال شبانة - مدير القبول والتسجيل, والأستاذ مازن النخالة - مسئول الأنشطة الطلابية بعمادة شئون الطلبة, والطالبة سعاد الخطيب - نائبة رئيسة مجلس طالبات الجامعة الإسلامية.

من ناحيته, تحدث الدكتور شعث عن اهتمام الجامعة الإسلامية المتواصل بتحسين جودة الخدمات التي تقدمها الجامعة سواء من الناحية الأكاديمية, أوالمناهج الأكاديمية, أو المختبرات الطبية والهندسية والعلمية والنظرية, وكذلك الأبنية والمرافق, وطرق وأساليب التقويم.

وأشاد الدكتور شعث بالجامعة الإسلامية التي قدمت نموذجاً لمؤسسة ناجحة تتميز بنظامها الإداري السليم وتتمتع بالعدالة والشفافية, وعلاقاتها الداخلية والخارجية الوطيدة, علاوة على حرصها على إشاعة الأجواء الإنسانية في تعاملها مع طلبتها تحقيقاً لمبدأ الأسرة الواحدة في العمل, وبناء الشخصية الإيجابية والفعالة.

وجرى خلال لقاء الترحيب فتح باب النقاش بين إدارة الجامعة والطالبات الجديدات, وفي نهاية اللقاء قامت الطالبات بجولة في متحف الجامعة الإسلامية الذي يوثق لمسيرة ربع قرن من عطاء الجامعة الإسلامية.