الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو هولي: من يطالب الناس بوضع حجر على بطونهم علي أن يضع حجرين لا ان يعيش في رغد ويدعي التقشف

نشر بتاريخ: 05/09/2006 ( آخر تحديث: 05/09/2006 الساعة: 16:37 )
غزة - معا- قال النائب عن كتلة فتح البرلمانية أحمد أبو هولي:" إن من يطالب الناس بوضع حجر على بطونهم علية أن يضع حجرين لا ان يعيش في رغد ويدعي التقشف".

وانتقد أبو هولي في تصريح صحفي له تعقيبا على اضراب موظفي الحكومة احتجاجا على صرف الرواتب محاولات تسييس لقمة العيش وعدم التفكير لحظة واحدة- على حد تعبيره- عن خطوات عملية مقنعه لحل الأزمات المتتالية والاعتراف بثقل المسؤولية والأسراع في تشكيل حكومة ائتلاف وطني.

ورد أبو هولي على من يشككون بالإضراب قائلاً:" إن القانون الفلسطيني أجاز شرعيته وهو مكفول للعاملين"، مضيفاً أن المجلس التشريعي أجاز الإضراب في جلسته الأخيرة بتاريخ 30-8- 2006م ، مبيننا أنه لا يجوز لجهة فلسطينية واحدة ممكن لها أن تجد مسوغاً قانونياً يحضر الإضراب.

وأضاف أبو هولي أن الإضراب هو أحد وسائل الاحتجاج السلمي والمعمول به في أكثر الدول ديمقراطية في العالم, مشيرا ان هناك الكثير من الجهات الحكومية الفلسطينية عقدت إضرابات للضغط على الحكومات السابقة لتنفيذ العديد من المطالب وكانت حركة حماس التي تعارض الإضراب اليوم هي أكثر من ساند المعلمين والأطباء وغيرهم في إضرابات سابقة.

وتساءل ابو هولي كيف يمكن للمعلم وغيره ان يبدعوا في أداء الرسالة التعليمية تجاه الطلبة فيما هم يقاتلون من اجل الفتات.

وطالب ابو هولي الجهات التي تستعين بالتهديد والترهيب لمواجهة المعلم المغلوب على أمره كما قال ان تستنهض قواها لتأمين لقمة العيش الكريم للمعلم وأبنائه.