الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مؤتمر صحفي : وكيل وزارة التربية والتعليم العالي يدعو الاتحاد العام لنقابات المعلمين الى التفاوض لحل أزمة الإضراب

نشر بتاريخ: 05/09/2006 ( آخر تحديث: 05/09/2006 الساعة: 17:00 )
غزة -معا- دعا وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، محمد ابو شبير، اليوم الاتحاد العام للمعلمين للجلوس والتفاوض ابتداءً من يوم غد من اجل حل أزمة الإضراب وعودة المدرسين إلى مدارسهم والانتظام فيها .

وأكد شبير خلال مؤتمر صحفي عقده في غزة اليوم، أن تلك المبادرة جاءت بشكل شخصي وبمبادرة منه، معربا عن أمله في أن الحكومة لن تقوم بخذله في هذا الموضوع.

وحذر شبير أي مدير أو مدرس يقوم بإغلاق مدرسته أمام الطلاب ويمنعهم من دخولها، مؤكدا انه سيتخذ كافة الطرق المناسبة تجاههم.

وطالب شبير قادة المجتمع الدولي وخصوصا كوفي انان الأمين العام للأمم المتحدة بعدم الكيل بمكيالين والعمل على فك الحصار المالي على الشعب والحكومة، موضحا ان ملايين الدولارات محجوزة لدى اسرائيل والتي تكفي لصرف رواتب الموظفين .

وناشد شبير الزعماء العرب بان يضعوا حدا لعدم المبالاة والانانية لانهم اقرب الناس للشعب الفلسطيني الذي لا يستطيع الاستمرار بدون رواتب .

وبخصوص الاعتداءات على المدارس والعاملين فيها من قبل القوة التنفيذية التابعة للداخلية قال شبير :"لن اسمح باي اعتداء على المدرسين، مضيفاً انه لم يتم الاعتداء على المدرسين من قبل القوة التنفيذية الا كافراد بدون تعليمات من قيادتهم ".

وكشف شبير ان احد الطلاب في دير البلح القى قنبلة محلية اليوم على مدرسة فاصابت عددا من الطلاب بجراح.

وفي سؤال لـ"معا" حول اعتراف الوزارة بالاتحاد العام لنقابات المعلمين من خلال هذه الدعوة رد شبير:"نحن نريد حل ازمات والاعتراف له شروط نحن لسنا بصددها" .

يذكر ان الاتحاد العام للمعلمين دعا الى اضراب في المدارس مع بدء العام الدراسي احتجاجا على عدم صرف رواتبهم، ما ادى الى تعطيل الدراسة في اغلب المدارس الحكومية في الضفة وغزة.