الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد المؤتمر الثاني للمكتب الحركي للاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين

نشر بتاريخ: 26/03/2011 ( آخر تحديث: 26/03/2011 الساعة: 15:10 )
رام الله - معا - عقد في مقر مفوضية المنظمات الشعبية في رام الله المؤتمر الثاني للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في اقليم رام الله والبيرة بحضور نعيم مرار مساعد المفوض العام للمنظمات الشعبية ومنسق المكاتب الحركية في الاقليم والدكتور إياد عثمان أمين سر المكتب الحركي المركزي واحمد جبر امين سر المكتب الحركي السابق في الاقليم ومنسق اللجنة التحضيرية.

وبعد اكتمال النصاب القانوني افتتح المؤتمر نعيم مرار والذي رحب بالحضور مشيرا إلى البدء بفعاليات المؤتمر الثاني للمكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في الإقليم.

ونقل نعيم مرار تحيات اللواء توفيق الطيراوي مفوض عام المنظمات الشعبية وتمنياته بنجاح المؤتمر مؤكدا على أهمية المكاتب الحركية الفاعل بعد انعقاد المؤتمر السادس وقراراته فيما يخص المكاتب الحركية حيث باشرت مفوضية المنظمات الشعبية بعقد العشرات من المؤتمرات لكافة الأطر الفتحاوية والاتحادات النقابية.

وشكر الدكتور إياد عثمان أمين سر المكتب الحركي المركزي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين اللجنة التحضيرية لحصر العضوية معربا عن أمله في تفعيل دور المكتب من خلال الكادر المميز من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في مختلف مواقع عملهم مشيدا بدورهم الهام الإنساني والاجتماعي والرسالة الإنسانية التي يحملونها وكذلك دورهم الحركي والتنظيمي باعتبارهم سفراء للحركة أينما وجدوا.

وأكد عثمان على ضرورة مشاركة المرأة في الانتخابات حيث تضمن اللوائح التنظيمية لها هذا الحق ولن يتم اعتماد أية انتخابات ما لم تمثل المرأة حسب اللوائح والنظام.

وتحدث عثمان عن طبيعة دور المكاتب الحركية و العلاقة بين المكتب الحركي والإقليم موضحا آلية الانتخابات ضمن اللوائح والأطر التنظيمية الخاصة بالمكاتب الحركية.

وفي كلمته أكد احمد جبر على أهمية دور المكاتب الحركية وأهمية الديمقراطية في المؤسسات التنظيمية على كافة المستويات وأن حركة فتح عقدت العزم على إرساء أسس الديمقراطية في كافة مؤسساتها.

وتم خلال المؤتمر مناقشة أوضاع الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في المحافظة وتقييم المرحلة السابقة من العمل في هذا الإطار واليات تفعيله.
وبعد استيفاء جميع المتطلبات التنظيمية للبدء في عملية الانتخاب تم فتح باب الترشيح حيث فاز بقيادة المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين لإقليم رام الله والبيرة وتغريد سمحان وفاطمة حمّاد وإياد لدادوة هداية قرعوش ووليد بدوي وبعد اجتماع قيادة المكتب الحركي المنتخبة تم انتخاب وليد بدوي أمينا لسر المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في إقليم رام الله والبيرة.