الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر مطلعة في بلدية الخليل ترجح افتتاح سوق الخضار المركزي قبل نهاية الشهر الحالي

نشر بتاريخ: 05/09/2006 ( آخر تحديث: 05/09/2006 الساعة: 20:49 )
الخليل -معا- أفادت مصادر مطلعة في بلدية الخليل لمراسلنا أن البلدية تعكف هذه الايام على افتتاح سوق الخضار المركزي قبل نهاية الشهر الحالي .

وأضافت هذه المصادر بانه سيتم طرح عطاءات لتضمين المحلات التجارية وعددها 60 محلاً خلال الايام القليلة القادمة عبر الصحف .

ويعد سوق الخضار المركزي في الخليل من أكبر الاسواق في الضفة الغربية وقطاع غزة وبلغت تكاليف انشائه ( 2 مليون ) دولار ، دفعت كلها من خزينة البلدية، وبافتتاحه تكون بلدية الخليل قد حققت حلم مواطني الخليل بازالة التعديات والعراقيل عن الشارع وخصوصاً وسط المدينة .

وكان مواطنو الخليل قد تقدموا بالعديد من الرسائل لرئيس بلدية الخليل المهندس مصطفى النتشه، طالبوه فيها بإزالة التعديات عن الشارع العام والمتمثلة في انتشار البسطات التي تعيق حركتهم .

ويرى مراقبون ان افتتاح السوق المركزي للخضار سينظم عمل البسطات العشوائية في المدينة بالاضافة الى القضاء نهائياً على اليسطات الموجودة في شارع واد التفاح، عدا عن ذلك سيوفر السوق دخلاً لخزينة البلدية سيصل خلال الثلاث او الاربع سنوات القادمة الى ( 2 مليون ) دينار اردني، وبالتالي يقدم المجلس البلدي الحالي دخلاً متواصلاً للخزينة ، التي تعاني من عجز كباقي البلديات الفلسطينية .

كما وينتظر ان تقوم بلدية الخليل باعادة تنشيط سوق الخضار المفرق، والذي قامت بانشائه نهاية العام الماضي، في منطقة باب الزاوية والذي هجره تجاره وانتقلوا للعمل في الشارع .

هذا بالاضافة الى تفعيل دور مفتشي البلدية في ازالة التعديات عن الشارع العام ، للتخفيف من أزمات السير المرورية فيه .