الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

موقع استخباراتي اسرائيلي يدعي ان "70 "عنصرا من القاعدة و"3" فلسطينيين يجهزون لسلسة عمليات في شبه جزيرة سيناء

نشر بتاريخ: 05/09/2006 ( آخر تحديث: 05/09/2006 الساعة: 21:52 )
بيت لحم -معا- ادعى موقع "ديبكا" الاسرائيلي وجود مجموعتين مسلحتين في شبه جزيرة سيناء ، تعتزمان مهاجمة اهداف اسرائيلية وامريكية ومصرية خلال الساعات القادمة .

واضاف الموقع ان احدى المجموعتين المكونة من ثلاثة انتحاريين فلسطينيين نجحوا في اجتياز الحدود بين قطاع غزة ومصر يوم 31/7 ودخلت عمق سيناء بهدف البحث عن اهداف اسرائيلية محتملة قد وضعت لنفسها هدف قتل او خطف اكبر عدد ممكن من الاسرائيليين .

ووصف الموقع المجموعة الثانية باكبر مجموعة " ارهابية " تنفيذية تتكون من سبعين مصريا من سكان مدينة الاسكندرية ويقف على رأسها خمسة من كبار القادة تم نشرها من قبل تنظيم القاعدة في منطقة شرق البحر المتوسط بهدف القيام بعمليات كبيرة ضد اهداف عسكرية امريكية ومصرية ومواقع الاستجمام واهداف مدنية اسرائيلية ، في سابقة تعتبر الاولى من نوعها بالنسبة لتنظيم القاعدة الذي لم يسبق له ان نشر مجموعة بمثل هذا الحجم في اي وقت مضى .

وحسب الموقع فان سلطات الامن المصرية ابلغت نظيرتيها الاسرائيلية والامريكية ان احد القادة الخمسة تم اعتقاله وهو يخضع حاليا للتحقيق مضيفا بان الاجهزة الامنية الاسرائيلية والامريكية تشك في صحة الرواية المصرية حول اعتقال القائد وذلك من وحي التجارب السابقة وما اظهرته من قصور في التعامل مع نشاطات تنظيم القاعدة .

ويسود الاعتقاد لدى اجهزة الامن الاسرائيلية والامريكية ان معلومات الاجهزة المصرية مستمدة من جهاز كمبيوتر متنقل قد تكون عثرت عليه اثناء عمليات التفتيش التي اجرتها في سيناء ووجدت بداخله بعض المعلومات عن افراد المجموعتين ليس الا .

ونقل الموقع عمن اسماه مصادره الخاصة بمحاربة الارهاب" ان مجموعة القاعدة خرجت يوم 26/7 من مدينة الاسكندرية بهدف الوصول الى العراق لمحاربة الامريكيين ووصلت الى سيناء يوم 28/7 مزودة بجوازات سفر مصرية مزيفة واتضح فور وصولها سيناء ان وجهتها الحقيقية ليست العراق وانما تنفيذ عمليات هجومية في المنطقة ".

واضاف الموقع ان المجموعة الكبيرة انقسمت الى عدة مجموعات صغيرة توجهت كل واحدة منها الى منطقة معينة في سيناء بانتظار وصول السلاح والمواد المتفجرة استعدادا لليوم الموعود .

وفصل الموقع ما اسماه اهداف الهجوم القاعدي محددا الكتيبتين الامريكيتين المنتشرتين في سيناء كأهم الاهداف اضافة الى الكتيبة الامريكية البحرية الراسية في شرم الشيخ والتي تضم عددا من القطع البحرية .