السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية الاسرائيلية تدرس احتمال تأجيل زيارة وزير خارجية الارجنتين

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 13:11 )
بيت لحم- معا- بسبب التسريبات التي نشرت نهاية الاسبوع الماضي عن وقف التحقيقات في التفجيرات التي وقعت في السفارة الاسرائيلية ومقر الجالية اليهودية في الارجنتين، فان الخارجية الاسرائيلية تفكر بتأجيل زيارة وزير خارجية الارجنتين الى اسرائيل المقررة الاسبوع القادم.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" اليوم الاثنين فقد نشر نهاية الاسبوع الماضي عن محادثات بين ايران والارجنتين تهدف الى تعزيز العلاقات بين البلدين والتي سيتم على اثرها اغلاق ملف التحقيق في التفجيرات التي وقعت في الارجنتين، والاتهامات التي سبق ووجهت الى ايران وعلاقتها بهذه التفجيرات.

واضاف الموقع بان وزارة الخارجية الاسرائيلية لم تبحث الموضوع بشكل رسمي، مع ذلك فان بعض المصادر تتحدث عن امكانية تأجيل هذه الزيارة بالرغم من نفي المدعي العام الارجنتيني اغلاق هذا الملف، وتأكيده ان التحقيق لازال مستمرا في موضوع التفجيرات.

واشار الموقع ان الناطق باسم الخارجية الاسرائيلية يغال بلمور اكد ان الخارجية الاسرائيلية تنظر توضيحات من وزارة الخارجية الارجنتينية في هذا الموضوع، واثر وصول التوضيحات سوف تتخذ الخارجية الاسرائيلية قرارها النهائي.

يشار ان الحديث يدور عن تفجيرات وقعت في السفارة الاسرائيلية ومقر الجالية اليهودية في الارجنتين عقب اغتيال الامين العام لحزب الله اللبناني عباس الموسوي، حيث اتهمت اسرائيل عقب التفجيرات حزب الله اللبناني وايران بهذه التفجيرات.