الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاباك يجند خبراء في التكنولوجيا المتقدمة بهدف تصميم انظمة جديدة لاحباط العمليات

نشر بتاريخ: 06/09/2006 ( آخر تحديث: 06/09/2006 الساعة: 03:05 )
بيت لحم -معا- ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية ان جهاز الشاباك الاسرائيلي نظم حملة دعائية واسعة لاستقطاب وتجنيد عدد محدد ونوعي من خبراء التكنولوجيا المتقدمة " هاي - تيك " بهدف العمل على تصميم انظمة تكنولوجية جديدة تساعد على احباط العمليات المسلحة اضافة الى مشاركتهم ميدانيا في عمليات الاحباط .

وقال احد قادة الشاباك للصحيفة ان رجال الـ "هاي -تيك " لن يعانوا من الملل لان مهماتهم لن تنحصر في تشغيل الانظمة الالكترونية وانما سيخرجون الى الميدان للمشاركة في عمليات احباط الهجمات المسلحة ".

واضافت الصحيفة ان الشاباك يبحث من خلال اعلاناته عن ذوي الخبرة في تطوير انظمة "جافا و دوت نت " المنتشرة بشكل كبير في الاوساط المدنية والعسكرية .

وقالت الصحيفة ان جهاز الشاباك يعد من اسماهم بمقاتلي الـ "هاي -تيك " برواتب وشروط عمل منافسه لنظيراتها في القطاع الخاص مما يعني اجورا عالية جدا وفق افضل شروط العمل اضافة الى وعد باختصار اجراءات التوظيف مما يعني تلقي مقدم الطلب اجابة نهائية خلال اسابيع معدودة .

و اضافت "يديعوت"ان جنود الوحدات التكنولوجية التابعة للجيش الاسرائيلي تلقوا اليوم رسائل خاصة من رئيس جهاز الشاباك "يوفال ديكسين" يحثهم فيها على الانخراط في التحدي التكنولوجي والتنفيذي الجديد والانضمام الى الشاباك.

وذكرت الصحيفة ان عملية تجنيد العملاء الجدد تجري بدعم وتمويل رجل التكنولوجيا المتقدمة المعروف "يوسي فيردي " الذي يقدم المساعدة والتمويل لعملية التجنيد الضخمة التي افتتحها الجهاز .

ويتوقع قادة الشاباك تلقيهم مئات اذا لم يكن الالاف من الطلبات ليتمكنوا في نهاية الامر من اختيار عشرات المجندين هم الافضل من بين المتقدمين