السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الموافقة قريبا على بناء 1600 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 18:38 )
بيت لحم- معا- بعد مرور ما يقارب العام على الأزمة التي نشأت اثر اعلان وزير الداخلية الاسرائيلي ايلي يشاي بناء وحدات سكنية في القدس الشرقية اثناء تواجد نائب الرئيس الامريكي جون بايدن، تعود اسرائيل لتصادق بعد اسبوعين على اقامة 1608 وحدات سكنية جديدة في مستوطنة "جبل ابو غنيم" ومستوطنة "بسغات زئيف".

وبحسب ما نشرت صحيفة "هآرتس" اليوم الثلاثاء فان اللجان المختصة في اسرائيل انهت كافة تفاصيل هذا المشروع، حيث سيعرض يوم 14 الشهر القادم للمصادقة على اقامة حي جديد في مستوطنة "جبل ابو غنيم"، حيث سيتم بناء 983 وحدة سكنية في هذا الحي، كذلك سيتم بناء 625 وحدة سكنية في مستوطنة "بسغات زئيف" .

وأشارت الصحيفة انه في اعقاب الازمة مع الادارة الامريكية قرر رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ان تمر كافة المخططات للبناء في القدس الشرقية على مكتبه، وهذا ما ادى الى تعطيل العديد من مشاريع البناء في القدس الشرقية وفقا لليمين الاسرائيلي، الامر الذي دفع وزير الداخلية الى تغيير هذه السياسة بحيث سيتم المصادقة على بناء هذه الوحدات السكنية منتصف الشهر القادم.

بدوره اكد مكتب نتنياهو عدم علمه بهذا المشروع وانه لم يتم عرضه على المكتب، رافضا التعليق على امكانية منع أو الموافقة على هذا المشروع بعد اقراره منتصف الشهر القادم.