الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يستقبل وفد جمعية الهلال الأحمر التركي ويبحث معه الأوضاع الإنسانية

نشر بتاريخ: 06/09/2006 ( آخر تحديث: 06/09/2006 الساعة: 16:05 )
خان يونس- معا- اطلع الدكتور الفرا محافظ محافظة خانيونس وفد من جمعية الهلال الأحمر التركي على الأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطنون جراء مواصلة حكومة الاحتلال سياسة الحصار والإغلاق على القطاع.

واستعرض د. الفرا أمام الوفد الضيف الذي التقاه في مكتبه الآلية التي اتبعتها المحافظة في توزيع الحقائب المدرسية التي قدمتها الجمعية لمساعدة الأسر المحتاجة مبينا انه تم تشكيل لجنة ضمت مديرية التربية والتعليم و اتحاد المعلمين واتحاد المرآة وبعض جمعيات المجتمع المحلي لضمان توزيع 6000 حقيبة بشكل عادل على الطلبة حسب الحاجة.

وأكد د. الفرا أن الهدف من إشراك جمعيات المجتمع المدني ومديرية التربية والتعليم في عملية التوزيع ضمان توزيع الحقائب بشكل عادل على كافة مناطق المحافظة دون تكرار استفادة الطالب من أكثر من جهة.

وبحث الفرا سبل مواصلة تقديم الدعم والمساعدة لأبناء شعبنا والتخفيف من معاناة المواطنين في ظل الوضع الاقتصادي المتردي جراء سياسة الحصار والإغلاق و التصعيد العسكري الإسرائيلي على القطاع.

ووضع د. الفرا الوفد في صورة الوضع المأساوي الذي يعيشه المواطنين في المناطق الشرقية من المحافظة جراء مواصلة قوات الاحتلال عمليات الاجتياح وتدمير المنازل الآمنة.

وثمن د.الفرا الجهود التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر للتخفيف من معاناة أبناء شعبنا وخاصة الأسر المحتاجة مشيدا بدعم الحكومة التركية المتواصل للشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه لتعزيز صموده على أرضه ، مؤكداص على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الصديقين الفلسطيني و التركي.

وبدورهم اطلع أعضاء الوفد التركي المحافظ على أهم البرامج والأنشطة الإنسانية التي تنفذها الجمعية في الأراضي الفلسطينية للتخفيف من معاناة آلاف الأسر المحتاجة، مبينا أن الهدف من زياراته الإطلاع عن كثب على معاناة الفلسطينيين وتقديم المساعدات الطارئة لهم.

وأشار الوفد إلى أن المؤسسات التركية غير الحكومية ستواصل تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني، منوها إلى أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تمثل أكبر المؤسسات التركية غير الحكومة التي تعمل في مجال المساعدة الإنسانية والاجتماعية للمحتاجين.

وعبر الوفد عن استيائه الشديد جراء مواصلة حكومة الاحتلال سياسة الحصار المفروضة على الشعب الفلسطيني وما يمارس بحقه من عدوان يومي منوها إلى انه سيتم قريبا توزيع سلة غذائية على لآلاف الأسر المحتاجة.

وفي نهاية الاجتماع رافق خالد شقورة مستشار المحافظ للشؤون العامة وعوني درويش من هيئة الفلسطينية للتنسيق والمساعدات وعدلي أبو سته مدير الدائرة الاقتصادية والاجتماعية الوفد التركي في جولة ميدانية لعدد من المدارس التي استفادت من عملية توزيع الحقائب المدرسية.