الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة ذكور البحتري الثانوية تحيي فعاليات اليوم المفتوح

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 14:24 )
اريحا- معا- احتفلت مدرسة ذكور البحتري الثانوية اليوم بفعاليات "اليوم المفتوح " وذلك بحضور محافظ اريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني ومدير التربية والتعليم الأستاذ محمد ألحواش ورئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم ومها درويش من الإغاثة الطبية ومدير المدرسة الاستاذ ماهر انشاصي والهيئة التدريسية وعدد من الطلبة.

وفي كلمته شدد المحافظ ماجد ألفتياني على أهمية الحفاظ على هويتنا وتراثنا الفلسطيني، مؤكدا على ان مسيرة البناء والتقدم لن تتوقف وستستمر حتى بناء مجتمع فلسطيني متكامل يحقق الاكتفاء الذاتي، كما وهنأ المحافظ الطلبة بهذا اليوم متمنياً لهم التقدم و النجاح.

بدوره حث مدير التربية و التعليم الأستاذ محمد ألحواش في كلمته الطلبة على بذل مجهود مضاعف لإحراز أفضل النتائج الدراسية، مثمنا جهود إدارة المدرسة والهيئة التدريسية، شاكر لهم مايبذلونه من عطاء.

كما تقدم بالشكر للمحافظ الداعم الرئيسي لمسيرة التعليم في محافظة أريحا و مؤسسات المجتمع المدني الداعمة.

وتقدم الحفل الذي تولى عرافته المعلم وائل غروف والمرشد التربوي رياض بني عودة عرض كشفي لطلاب الكشافة فالسلام الوطني ومن ثم تلى الطالب محمد عدنان آيات عطرة من الذكر الحكيم وبعد ذلك تم تكريم الطلبة المتفوقين واشتمل الحفل أيضا على دبكات شعبية و تراثية و مسابقات فنية للطلبة.

فيما توجه بعد ذلك عطوفة المحافظ ومدير التربية والحضور لافتتاح العرض الفني للمدرسة والذي اشتمل على زوايا متعددة تراثية وفنية تضم أعمال يدوية فنية ومجسمات لقبة الصخرة المشرفة وقصر هشام الأثري من عمل طلاب الحادي عشر بالإضافة إلى بيت الشعر البدوي.

فيما أشار الأستاذ عادل رومة المشرف على المعرض الفني أن الهدف من إقامة هذا المعرض هو محاولة إحياء التراث الفلسطيني في نفوس الطلبة وتشجيع الطلبة على إبراز إبداعاتهم وقدراتهم بأعمال فنية تجسد تاريخ و حاضر الشعب و القضية الفلسطينية.

كما وتم تقديم عرض تقديمي باللغة العربية للتعريف بأصول النحو و الصرف و قواعد اللغة العربية و عرض اخر باللغة الانجليزية للتعريف بقواعد اللغة الانجليزية من عمل الطالب يعقوب حج علي من الصف الحادي عشر وإشراف المعلمة إحسان غروف.

وفي نهاية اليوم المفتوح توجه الحضور إلى غرفة الصحة المدرسية و التي اشتملت على أجهزة لقياس الضغط و نشرات توعوية عن الأمراض السارية و كيفية الوقاية منها.