الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزهار ينتقد مشاركة وفد يضم القدومي وعريقات وعبد ربه في اجتماعات الجامعة العربية اليوم دون التنسيق او التشاور مع الحكومة

نشر بتاريخ: 06/09/2006 ( آخر تحديث: 06/09/2006 الساعة: 18:23 )
غزة -معا- اعرب وزير الشؤون الخارجية د. محمود الزهار عن استغرابه من مشاركة وفد فلسطيني يضم كلا من فاروق القدومي ابو اللطف، وصائب عريقات وياسر عبد ربه، في اجتماعات الجامعة العربية اليوم قائلا بان الوفد لا يمثل الحكومة،مشيرا الى " ان الحكومة الفلسطينية غير ملزمة بأي موقف يتخذه هذا الوفد او قرارات يوافق عليها".

وأضاف الزهار في تصريح صحفي تلقت معاً نسخة منه" أن هذا الوفد يشارك دون موافقة او تنسيق مع الحكومة او وزير الشؤون الخارجية الذي دعي بالاساس لهذا الاجتماع".

وقال الزهار انه اجرى اتصالا مع الجامعة العربية اليوم بهذا الخصوص، واضاف قائلا " اننا نسجل استغرابنا امام الشعب الفلسطيني الذي يتعرض وحكومته لحصار قاس فيما يستطيع بعض المسؤولين التحرك والسفر كيفما يشاؤون ما يشير بوضوح الى اهداف الحصار الاسرائيلي في منع الحكومة من ممارسة مهامها وتمثيل الشعب الفلسطيني".

وانتقد د. الزهار طريقة حضور الوفد وذهابه للاجتماع معتبرا ذلك مخالفا للاعراف والاصول الدبلوماسية المتبعة في فلسطين. ".

وأكد د. الزهار عزم وزارته مواصلة تحركها السياسي والدبلوماسي وتعاونها مع الجامعة العربية والجهات الدولية لخدمة الشعب وفق البرنامج الذي اقره الشعب الفلسطيني بعدما نجحت رؤية الحكومة للتحرك الخارجي في تأمين بوابات جديدة للتعاون مع القضية الوطنية على حد قوله .

وثمن الوزير الجهود التي تبذلها الدول العربية لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية والاهتمام البالغ بمعاناة الشعب الفلسطيني ومحاولة وضع حد للاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة والمتصاعدة ودعمه سياسيا وماديا، معربا عن اسفه لما وصفه بمحاولات بعض الجهات الفلسطينية الالتفاف على الحكومة.