الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات مهرجان القراءة للجميع بخان يونس

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 08:45 )
غزة- معا- انطلق يوم امس الثلاثاء، فعاليات مهرجان القراءة للجميع بمقر المركز بمحافظة خان يونس جنوب القطاع، تحت رعاية مركز نوار التربوي احد مراكز جمعية الثقافة والفكر الحر وبمشاركة 10 مؤسسات أهلية و7 مدارس ابتدائية.

ويشار ان المهرجان يتخذ طابعا مستوحى من حكايات ألف ليلة وليلة ويتضمن عدة أقسام منها صندوق العجائب والحكايات، القصص الالكترونية، وكافتيريا القراء، والحكواتي،واحة القراءة ،وسينما الأطفال ،والمسرح الثقافي وغيرها من الزوايا .

شارك في المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى نهاية الأسبوع، في يومه الأول أكثر من300 طفل تبادلوا زيارة أقسام المهرجان المختلفة.

وتزينت أروقة المركز بالرسومات واليافطات التي تحث على القراءة، فيما ارتدى بعض الأطفال الأزياء التاريخية، وتلونت وجوه البعض برسومات مبهجة، فيما اختار البعض الأخر التحرك بلباس العرائس، في أجواء احتفالية مميزة أضفت الكثير من البهجة على رواد المهرجان.

وقالت أمال خضير مدير مركز نوار التربوي، إن المهرجان يهدف إلى زيادة التوجه نحو القراءة بطرق محببة ومشوقة للأطفال، مشيرة إلى أن قراءة القصص والكتب تتيح للطفل استخدام عقله في الخيال على عكس التلفزة أو الفيديو الذي لا يتيح له مثل هذه الفرصة، كما أنها تساعد على تحريض ملكة الإبداع وإبراز موهبة قد تكون دقيقة لديه، إضافة إلى تنمية الملكة اللغوية لديه وزيادة معلوماته.

وفي زاوية واحة القراءة كانت هناك سندريلا بزيها المشهور تبيع تذاكر للأطفال من خلال سردها لقصة السندريلا، وتشتري بها قصص ثم تقوم بتوزيعها على الأطفال مقابل معلومة أو تلخيص قصة اورسمة تعبر عن قصة.