الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في يوم الأرض: النحال يدعو إلى تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 09:30 )
غزة-معا- دعا محمد جودة النحال عضو المجلس الثوري لحركة فتح إلى تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام، مثمنا في هذا الصدد مبادرة الرئيس محمود عباس بزيارة غزة والعمل على تشكيل حكومة انتقالية للإعداد للانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمجلس الوطني، داعيا جميع فصائل العمل الوطني لإنجاح هذه المبادرة الهامة لإنهاء حالة الانقسام المدمرة بين جناحي الوطن .

جاء ذلك في تصريح صحفي له بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم الأرض الخالد موجها التحية إلى جماهير شعبنا في داخل أرضينا المحتلة عام 48 بهذه المناسبة والتي تدلل على تمسكهم بالأرض وبذلهم الغالي والرخيص من اجل الدفاع عن عروبتها ومواجهة محاولات تهويدها.

وقال النحال في بيان وصل "معا" نسخة منه بمناسبة الذكرى 35 ليوم الارض:"تحل علينا هذه الذكرى وشعبنا الفلسطيني يواجه اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي مما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى وتدمير مقدرات شعبنا"، داعيا المجتمع الدولي بكافة مؤسساته وهيئاته الرسمية والغير رسمية ولقف هذا العدوان وفضح ممارساته ومناصرة قضية الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية.

كما طالب النحال شعوب العالم بدعم الشعب الفلسطيني ومساندته لتمكينه من تقرير مصيره كي ينعم بحياة حرة وكريمة وعادلة أسوة بباقي شعوب الأرض.

وأكد النحال على أن الشعب الفلسطيني مصمم على مواصلة مسيرة النضال والكفاح والبناء والتحرير حتى دحر الاحتلال وتجسيد الاستقلال الوطني بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وبسط السيادة الوطنية الكاملة على جميع الأراضي الفلسطينية وضمان حق اللاجئين في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها.