الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب سحر القواسمي تطالب رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت بالخليل العمل على تحقيق الامن والسلامة لمواطني المدينة

نشر بتاريخ: 06/09/2006 ( آخر تحديث: 06/09/2006 الساعة: 20:29 )
الخليل -معا- طالب النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح الدكتورة سحر القواسمي، رئيس وأعضاء بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل بمزيد من العمل حتى تحقيق الامن والسلامة لمواطني الخليل وخصوصاً سكان البلدة القديمة منها والتي تتعرض بشكل مستمر للانتهاكات من قبل قطعان المستوطنين وجنود الاحتلال .

من جانبه وعد رئيس بعثة التواجد الدولي " آرنى هوسه" بزيادة عمل أفراد البعثة وتسيير دوريات في مناطق الاحتكاك المباشر والمناطق الساخنة بالبلدة القديمة من الخليل .

جاء ذلك خلال لقاء النائب القواسمى صباح اليوم برئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت بالخليل، وقالت القواسمى لمراسلنا في الخليل " كان الهدف من اللقاء وهو الاول مع رئيس البعثة الجديد والذي تولى مهم منصبه بداية الشهر الماضي، لاطلاعه على حجم المعاناة التي يعاني من المواطنين جراء الاعتداءات المتكررة عليهم من قبل قطعان المستوطنين وجنود الاحتلال الذين يسعون من وراء ذلك الى تهويد الخليل القديمة".

ثم توجهت النائب القواسمى على رأس وفد من حركة التحرير الوطني الفلسطيني لمديرية تربية وتعليم جنوب الخليل، وكان في استقبالها مدير التربية الاستاذ فوزي ابو هليل وعدد من اعضاء الاتحاد العام للمعلمين، الذين طلبوا منها العمل على نقل صورة الموظفين للمجلس التشريعي وللحكومة وللرئاسة ، من اجل الاسراع في حل ازمة الموظف الفلسطيني .

وقالت القواسمي في حديث للموظفين :"ان القانون والمجلس التشريعي الى جانبهم في المطالبة بحقوقهم المشروعة وان القانون ضمن لهم حرية الاضراب" .

ثم التقت والوفد الفتحاوي بمدير مستشفى ناصر الحكومي وعدد من العاملين فيه ببلدة يطا جنوب الخليل، الذين ثمنوا تضامنها معهم واعربوا لها عن شكرهم للمجلس التشريعي الذي ساند ودعم الموظفين في مطالبهم الشرعية والقانونية.

كما وأكدت القواسمى وقوفها ووقوف اعضاء التشريعي مع مطالب الموظفين في الحصول على لقمة عيشهم وصون كرامتهم .