الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناطق باسم فتح في طولكرم يحذر من فتنة قد يتسبب فيها المتطوعون في المدارس

نشر بتاريخ: 06/09/2006 ( آخر تحديث: 06/09/2006 الساعة: 22:26 )
طولكرم - معا - حذر سمير نايفه الناطق باسم حركة فتح في محافظة طولكرم من فتنه تقوم بها حركة حماس سواء كان ذالك بشكل مقصود أو غير مقصود وذالك عبر استخدامها لعدد من المتطوعين والمتطوعات والزج بهم في مدارس ألمحافظه في محاوله لإيهام الشارع الفلسطيني بان حركة حماس قادرة على إدارة دفة التربية والتعليم بشكل كامل .

وقال نايفه إن مثل هذا العمل وعلى الرغم من عدم شرعيته ومشروعيته قانونيا واخلااقيا , تلا انه بدأ يثير قلق أولياء الأمور وكذالك القائمين على المدارس من مدراء وسكرتارية .

وأضاف "أن هؤلاء المتطوعين وعلى الرغم من عدم أهليتهم للتعليم إلا أنهم يشغلون تواجدهم في الصفوف بتلويث عقول ألطلبه عبر إلقاء محاضرات تحريضية ضد إضراب المعلمين أولا ثم التحريض ضد المعلمين شخصيا تحت زعم أنهم ضد حكومة حماس ويريدون إسقاطها".

وقال نايفه "ان هذا التلويث العقلي لطلبتنا له ما بعده في خلق هوة بين ألطلبه ومدرسيهم وأزمة ثقة سوف تترك أثارها على العملية التربوية بكاملها ".

وقال"هناك معلومات ترد إلينا عن قيام عناصر من حماس بدخول الغرف الصفية وهم يحملون كاميرات فيديو تقوم بتصوير الطلاب والطالبات ويرون فيه أكثر من مجرد دعاية إعلاميه" .

وأعرب الناطق باسم فتح عن استغرابه من التناقض الذي أوقعت حركة حماس نفسها فيه عندما استكفت بتواجد المعلمين غير المضربين في المدارس حتى العاشره والنصف صباحا في الوقت الذي ظلت تبرر محاربتها ووقوفها ضد الإضراب بزعم الحفاظ على مصالح الطلبة والمنهاج الدراسي . والسؤال ماذا سيدرس الطلبه خلال ساعتين من التعليم يوميا ؟ والسؤال الآخر هل هو إضراب جديد من نوعه لحماس من العاشره والنصف فما فوق ؟

وأكد نايفه ان لجوء حماس إلى تجنيد متطوعين لدخول مدارس التربية وزرعهم وسط ألطلبه لم يكن هدفه تدريس المنهاج المقرر بل تدريس منهاج حمساوي مثير للفتن وخلق جيل معادي لكل من يخالف حماس وتوجهاتها ؟ كما اكد نايفه ان مدراء المدارس سيتقدمون بشكوى للجهات المختصة لمنع هؤلاء المتطوعين ومرافقيهم من شيوخ حماس من دخول المدارس.