الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة والآثار تستقبل رئيس أساقفة فيلادلفيا

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 10:22 )
بيت لحم- معا- استقبلت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وفي حقل الرعاة في مدينة بيت ساحور الكاردينال جاستين ريجالي رئيس اساقفة فيلادلفيا والوفد الكنسي رفيع المستوى المرافق له والذين يزورون البلاد على رأس وفد كبير من الحجاج المسيحيين من أبرشية فيلادلفيا في الولايات المتحدة الامريكية، وذلك بحضور كادر من الوزارة ورؤساء وممثلي جمعيات القطاع السياحي الفلسطيني الخاص.

ورحبت وزيرة السياحة والآثار بالوفد الضيف وبنيافة الكاردينال ريجالي في فلسطين متمنية لهم إقامة طيبة في الاراضي المقدسة شاكرة لهم اهتمامهم بالتعامل مع القطاع السياحي الفلسطيني وتشجيع السياحة الى فلسطين والاراضي المقدسة ومبينة لهم اهمية السياحة للشعب الفلسطيني.

وأكدت دعيبس انه ورغم المعيقات والصعوبات والاحتلال إلا أن السياحة الفلسطينية تشهد حالة من الازدهار والتقدم كما وتحرص الوزارة والقطاع السياحي الخاص على تقديم أفضل وأجود الخدمات للسياح والحجاج والضيوف الذين يشعرون بكرم وحسن الضيافة الفلسطينية.

كما ووضعت وزيرة السياحة والآثار الوفد الضيف في صورة الوضع العام في فلسطين والوضع السياحي بشكل خاص وواقع المجتمع المسيحي في فلسطين متطرقة الى وثيقة كايروس التي اصدرتها الكنائس المحلية في فلسطين والتي تمثل كلمة الفلسطينيّين المسيحييّن للعالم حول ما يجري في فلسطين من ظلم واضطهاد بحق الفلسطينيين على مرآى ومسمع من العالم ومؤسساته .

ودعت الوزيرة دعيبس الوفد الامريكي ليكونوا سفراء لفلسطين والسياحة الفلسطينية وينقلوا الصورة الحقيقية المشرقة عن المجتمع الفلسطيني ليشجعوا وفود السياح والحجاج لزيارة فلسطين من خلال مكاتب السياحة الفلسطينية واستخدام المرافق الفلسطينية لدعم الاقتصاد الفلسطيني والتعرف عن كثب على واقع وحياة الشعب الفلسطيني.

بدوره فقد اعرب الكاردينال جاستين ريجالي رئيس اساقفة فيلادلفيا عن سعادته والوفد المرافق له لوجودهم هنا في فلسطين ولقاءهم بوزيرة السياحة والآثار شاكرا لها على كرم الضيافة وحسن الاستقبال ومؤكدا على اهمية دور الكنيسة في المساهمة لاحلال العدل والسلام في المنطقة واهمية تفعيل رحلات الحج الى فلسطين والمنطقة وتشجيع السياحة الفلسطينية والتفاعل مع الشعب الفلسطيني ودعم الوجود المسيحي في الاراضي المقدسة وبناء جسور المحبة والسلام.