الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب القسام تقصف مستوطنات القطاع والمواقع العسكرية الإسرائيلية بـ34 صاروخاً وعددا من قذائف الهاون

نشر بتاريخ: 16/07/2005 ( آخر تحديث: 16/07/2005 الساعة: 10:55 )
غزة- معاً- أعلنت كتائب عز الدين القسام- الجناح العسكري لحركة حماس- في بيانات منفصلة وصلت معاً أنها قصفت مستوطنات قطاع غزة والمواقع العسكرية الإسرائيلية بعدد كبير من الصواريخ وقذائف الهاون والبتار والياسين فجر اليوم والليلة الماضية في ظل تحليق كثيف لطائرات الاحتلال.
وقالت الكتائب أنها قصفت في السابعة والنصف من صباح اليوم مستوطنة اسديروت بصاروخي قسام، بعد ان قصفت ذات المستوطنة في الثالثة فجراً بثلاثة صواريخ من نوع قسام.
وفي الرابعة إلى عشر دقائق أعلنت القسام أنها أطلقت قذيفة من طراز الياسين باتجاه برج حردون العسكري، كما أطلقت قذيفة أخرى على البرج العسكري القريب من مستوطنة رفيح يام في الثالثة فجراً، وأطلقت صاروخ بتار باتجاه مستوطنة ناح العوز، كما قصفت في الواحدة والنصف فجراً مستوطنة كفار داروم بسبعة صواريخ قسام، وقصفت مستوطنة جاني طال بصاروخ من ذات النوع في الواحدة من فجر اليوم، وفي الواحدة إلا الثلث قصفت القسام الموقع العسكري الإسرائيلي القريب من مخيم المغازي بصاروخي قسام.
وفي تمام الثانية عشر من منتصف الليل أعلنت كتائب القسام أنها قصفت مستوطنة كيسوفيم بثلاثة صواريخ قسام.
وبالأمس أطلقت الكتائب خمسة عشر صاروخاً باتجاه المستوطنات الإسرائيلية وثمانية قذائف هاون.
وأضافت بيانات الكتائب أنه تم أيضاً قصف مستوطنة كيسوفيم بصاروخ قسام في العاشرة والنصف من مساء أمس، وكانت قد قصفت معبر صوفا التجاري بثلاثة صواريخ قسام، وفي التاسعة مساء أطلقت أربع قذائف هاون على مستوطنة عتصمونا.
وفي وقت سابق من مساء أمس تبنت الكتائب قصف مستوطنة ناح العوز بصاروخ قسام، وقصف آخر لمستوطنة نتساريم بصاروخ من ذات النوع في السابعة مساء، كما قصفت مستوطنة نيسانيت بثلاثة صواريخ قسام في السابعة والنصف من مساء امس.
وفي تمام السابعة أعلنت القسام أنها اطلقت أربه قذائف هاون على مستوطنة نفيه ديكاليم، سبقها بحوالي ساعة قصف مستوطنة نتساريم بصاروخ واحد من نوع قسام، وخمسة صواريخ من ذات النوع على عتصمونا، نفيه ديكاليم ومعبر إيرز.
وقالت الكتائب في بياناتها أن هذا القصف يأتي رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة وعلى الاجتياح المستمر لمدينة طولكرم ومناطق أخرى بالضفة الغربية.
كما نعت الكتائب في بياناتها شهداء القسام الستة في عمليات الاغتيال الإسرائيلية وهم من سلفيت محمد عياش" 28" عاماً ، محمد مرعي"22" عاماً،ومن غزة عادل هنية " 29"عاماً، أمجد عرفات "35" عاماً، عاصم أبو راس"22" عاماً، صابر أبو عاصي"21" عاماً.
وفي بيان آخر أعلنت القسام أنها أطلقت 141 صاروخاً وقذيفة هاون وياسين وبتار حلال اليومين الأخيرين باتجاه مستوطنات القطاع والمواقع العسكرية الإسرائيلية، مؤكدة أنها تأتي رداً على استمرار الاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، واحتجاجاً على اعتداء افراد الأمن الوطني على مقاتلي القسام.