الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جبهة التحرير الفلسطينية يزور حركة "امل"

نشر بتاريخ: 01/04/2011 ( آخر تحديث: 01/04/2011 الساعة: 15:07 )
لبنان- معا- استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة "امل" الحاج جميل حايك وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عباس الجمعة في مقر المكتب السياسي بلبنان، بحضور وفد من المكتب السياسي للحركة.

ونقل الجمعة تحيات الامين العام للجبهة الدكتور واصل ابو يوسف وقيادتها لحركة امل، مؤكدا على مسيرة الإمام موسى الصدر الوطنية والإسلامية في لبنان وفلسطين، والتي ترجمتها حركة "امل" ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بتجربة رائدة لا تزال حتى اليوم تعطي للأمة وللنضال مساحة من الأمل والدفع باتجاه تحرير فلسطين والمقدسات الإسلامية.

وعبر المجتمعون عن ملامح الأمل التي أطلقتها الثورة العربية الحديثة في بلدان عربية عديدة تدور بالفلك الأميركي، ما يعكس إعادة البوصلة العربية نحو فلسطين، وان سوريا الشقيقة تشكل ضمانة الثبات على المواقف الوطنية والقومية، وحيا المجتمعون المواقف الوطنية والقومية التي عبر عنها الرئيس بشار الأسد، ونوه المجتمعون بالتفاف الشعب السوري حول قيادته وتفويت الفرصة على مشاريع الفتنة.

وتوجه المجتمعون بالتحية بمناسبة يوم الأرض للفلسطينيين الصامدين تحت الإحتلال في كل ارجاء فلسطين، واكدوا على الدور النضالي الذي يقوم به الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والاستيطان وتهويد الارض والمقدسات والتصدي للمخططات والقوانيين، داعين الى التعاطي الايجابي مع مبادرة الرئيس محمود عباس والحراك الشعبي والشبابي الفلسطيني لإنهاء الإنقسام في الساحة الفلسطينية وتعزيز الوحدة الوطنية باعتبارها السلاح الامضى في مواجهة الاحتلال.

وشددوا على ضرورة ايلاء ملف الحقوق المدنية والإجتماعية والإنسانية للشعب الفلسطيني في المخيمات، الإهتمام من قبل الحكومة اللبنانية المقبلة.